الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إنستجرام” يطرح تحديثين لبرامج تحسين الأمن المعلوماتي.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 03:46 م

أعلنت شركة “فيس بوك” عن طرح تحديثين أمنيين جديدين، على منصة “إنستجرام” لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، وذلك بهدف تعزيز مستوى الأمن، وتحسين حماية مستخدميها من اختراق حساباتهم.

كما أكد “فيس بوك” أن التحدث الأول يوسع نطاق تطبيق «برنامج مكافآت الإبلاغ عن إساءة استخدام البيانات» ليشمل منصة إنستجرام.

أما التحديث الثاني، فيقدم برنامج مكافآت اكتشاف الأخطاء في خدمة “تشيك آوت” على إنستجرام، حيث يشترك به بالدعوة فقط، قبل نشر تلك الخدمة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلقت شركة “فيس بوك” في إبريل الماضي برنامج «برنامج مكافآت الإبلاغ عن إساءة استخدام البيانات» بهدف تحسين قدرتها على اكتشاف الانتهاكات المحتملة لسياسات منصة فيس بوك، ومكافأة الأشخاص الذين يبلغون عن مطوري التطبيقات، الذين يسيئون استخدام بيانات المنصة، وبالتحديث الجديد مددت فيس بوك البرنامج ليشمل إنستجرام.

وأشارت الشركة إلى أن التحديثات تهدف في المقام الأول إلى تعزيز حماية المعلومات التي يتبادلها المستخدمون على إنستجرام، وتشجيع المتخصصين في أمن المعلومات على الإبلاغ عن إساءة استخدام المنصة، حتى تُتخذ الإجراءات اللازمة سريعًا.

وذلك على نحو مماثل لما يحدث في برنامج مكافأة اكتشاف الأخطاء، حيث ستقدم المكافآت عن بلاغات إساءة الاستخدام بناء على مستوى خطورتها واتساع نطاق تأثيرها.

علاوة على أن برنامج مكافآت الإبلاغ عن إساءة استخدام البيانات يمثل مبادرة هي الأولى من نوعها على هذا الصعيد.

وفي إطار مشاركتهم في تلك الاختبارات سيتوفر للمتخصصين في أمن المعلومات إمكانية الاستخدام المبكر لهذه الخدمة وسيتلقون جوائز إضافية عن التقارير التي تكتشف الأخطاء البرمجية. ولدى شركة فيسبوك تجربة مثمرة مع أولئك المتخصصين في برنامج مكافأة اكتشاف الأخطاء إذ قدموا لها عند اختبار هذه الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية تقارير عالية الجودة.

 

وتعاونت شركة فيسبوك منذ إطلاق برنامج مكافأة اكتشاف الأخطاء في العام 2011 مع مجتمع المتخصصين الأمنيين لتحديد الثغرات المحتملة في المنتجات والخدمات التي تقدمها بهدف إصلاحها. وهو أحد أطول البرامج التي ما زالت قائمة في هذا المجال، وتلقى حتى الآن آلاف التقارير عن الأخطاء من مختلف المتخصصين في جميع أنحاء العالم.

 

وتتطلع شركة فيسبوك إلى فتح آفاق فرص أخرى للاستفادة من خبرة المتخصصين الذين يقدمون أبحاثًا عالية الجودة إلى برنامج مكافآت اكتشاف الأخطاء، وتسعى دائمًا إلى دعوتهم لاختبار المزايا الجديدة التي تقدمها قبل إطلاقها للجمهور، فإن كنت من المهتمين والمتخصصين في هذا المجال فلا تفوت فرصتك في تقديم تقارير عالية الجودة والتأثير عن أمن منتجات وخدمات فيسبوك.

تابع مواقعنا