الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية: فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الإسكندرية.. ويؤكد: الموالد بها موبقات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 01:25 م

قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إن هناك فرح فى الأوساط السفلية بعد إزالة ضريح الزرقانى بمنطقة غيط العنب فى محافظة الإسكندرية، وذلك لاتمام إنشاء محور المحمودية، والذى سيقضى على أزمة مرورية كبيرة.

وقال عبد الحميد، فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، إن السلفيين يطالبون بهدم باقي الأضرحة التي تُماثله، سواء على محور المحمودية أو المرسي أبو العباس وغيرهم، حيث تُقام الموالد المبتدعة عند هذه المقامات، وتقع الشركيات، والطواف بهذه القبور، ودعاء غير الله، والنذر لغير الله، وموالد بها شرب الحشيش والتحرش والموبقات.

بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد “أبو الإخلاص” ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية (صور)

وتابع عبد الحميد، أنه من الأعاجيب أن الزرقاني يُقام له مولدان كل عام، مولد في شهر أبريل، ومولد في شهر أكتوبر، فهل وُلد مرتين؟، ومن الغرائب أن أخت الزرقاني وتُدعى أم محمد التي ماتت قُبيل ثورة 25 يناير 2011.

وأشار الداعية السلفي، دُفنت معه في المقام، وكأنها مقبرة العائلة، وفي عام 2005 ضبطت السلطات المصرية مخالفات وشطحات صوفية عند ضريح الزرقاني، وطِباعة كتب شاذة منحرفة، أصدرتها جمعية “أبو الإخلاص الزرقاني”.

واختتم الداعية السلفي حديثه قائلا:”كل هذا يُخالف الدين الإسلامي الصحيح ، ويُخالف منهج الأزهر الوسطي البعيد عن شطحات الصوفية وموالدهم المبتدعة”.

بعد هدم مسجد “أبو الإخلاص”.. أوقاف الإسكندرية: بناء 14 مسجدًا جديدًا بمحور المحمودية

تابع مواقعنا