الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ماتريد معرفته عن خدمة أمازون برايم وتكلفة الاشتراك بها

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 01:37 م

رغم أن خدمة أمازون برايم Amazon Prime أطلقتها شركة التسوق الاشهر قبل أعوام عديدة، الا ان الكثير من مستخدمي الموقع خاصة في الشرق الأوسط لا يعلمون عن مميزات هذه الخدمة التي يشترك بها مئة مليون مستخدم في أمريكا فقط.

تكلفة الاشتراك في خدمة أمازون برايم 

تكلف خدمة أمازون برايم Amazon Prime المستخدم حوالي 13 دولار شهريا أو 119 دولار أمريكي، لاشتراك السنوي. لكن أمازون توفر الآن إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة برايم لمدة شهر كامل، وذلك مع إمكانية إلغاء الاشتراك دون دفع أي تكلفة تماما. 

كما توفر أمازون للطلاب الذين لديهم بريدا إلكترونيا جامعيا edu. إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة أمازون برايم Prime Student لمدة 6 شهور كاملة، وذلك دون أي تكلفة. 

أبرز مميزات الاشراك في خدمة امازون برايم:

تجاوزت هذه الخدمة كونها خدمة شحن سريع للمنتجات فقط، حيث أصبحت توفر خصومات خاصة على المنتجات للمشتركين فيها، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مواد ترفيهية مثل: الأفلام، والموسيقى، والألعاب الإلكترونية.

الشحن السريع للمنتجات:

تظل الميزة الأساسية لخدمة أمازون برايم هي الشحن السريع، حيث يوفر الاشتراك في الخدمة إمكانية الحصول على المنتجات خلال يومين فقط، وفي بعض الأماكن يمكن التوصيل إلى منازل المشتركين في الخدمة في يوم الشراء نفسه، وهذا في حالة طلبات الشراء التي تزيد قيمتها عن 35 دولارًا.

إذا كنت مشتركًا في الخدمة، ولا تريد شحن بعض المنتجات بسرعة، يمكنك اختيار الشحن العادي، وستكسب بعض النقاط كمكافأة، يمكن استخدامها عند شراء منتجات أخرى لاحقًا؛ للحصول على خصومات، كما يمكن للمشتركين في بعض المدن الأمريكية الحصول على المنتجات خلال ساعتين فقط من شرائها، وذلك من خلال ميزة Prime Now

تجربة الملابس قبل الشراء:

يتمتع المشتركون في خدمة أمازون برايم بميزة فريدة تُسمى Prime Wardrobe، والتي تتيح لهم تجربة الملابس، والأحذية قبل شرائها، حيث تُشحن قطع الملابس والأحذية التي قاموا باختيارها إلى منازلهم؛ ليقوموا بتجربتها خلال فترة 7 أيام، ثم يقوموا بسداد ثمن ما يريدون فقط، وإرجاع باقي القطع إلى أمازون.

خصومات وعروض حصرية:

تقدم ايضا الخدمة عروضا وخصومات حصريه للمشتركين على مدار العام، بالإضافة إلى أولوية الوصول إلى العروض قبل 30 دقيقة من توفرها لجميع المستهلكين أو المستخدمين. واسترداد 5% من المشتريات على بطاقة فيزا أمازون برايم، أو 2% على بطاقات الائتمان. 

الوصول للأفلام والبرامج التليفزيونية:

يمكن لمشتركي أمازون برايم الوصول مجانًا لآلاف الأفلام، والبرامج التلفزيونية، ومشاهدتها من خلال جهاز الكمبيوتر، أو أجهزة التلفاز المتصلة بالإنترنت، أو الهواتف الذكية، أو الحواسيب اللوحية.

كما اتجهت أمازون في الآونة الأخيرة إلى إنتاج برامج تلفزيونية وأفلام، وهي تكون متاحة فور صدورها لمشتركي أمازون برايم مجانًا.

الوصول لمقاطع الموسيقى:

تتيح أمازون برايم للمشتركين إمكانية الوصول لما يصل إلى مليوني أغنية، وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر أو تطبيق أمازون المخصص للهواتف الذكية، ويمكنهم ترتيب أغانيهم المفضلة بحسب نوع الموسيقى، أو اسم المغني، أو اسم الألبوم.

كما يوجد لمشتركي أمازون برايم خصم خاص عند اشتراكهم في خدمة (موسيقى أمازون غير المحدودة) Amazon Music Unlimited، والتي تضم 50 مليون أغنية.

الاستفادة من خدمة التخزين السحابي:

تتيح عضوية أمازون برايم للمشتركين الحصول على مساحة تخزينية غير محدودة لتخزين الصور على خدمة أمازون السحابية، بالإضافة إلى مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 جيجابايت للملفات الأخرى، مثل: مقاطع الفيديو، والمستندات، وغيرها.

الجدير بالذكر أن أمازون توفر خططًا مدفوعة متنوعة للتخزين السحابي، فمثلًا: يمكنك الحصول على مساحة تخزينية قدرها 100 جيجا بايت باشتراك شهري قيمته 11.99 دولارًا، أو مساحة تخزينية قدرها 1 تيرابايت باشتراك شهري قيمته 59.99 دولارًا.

تابع مواقعنا