الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يجتمع مع ممثلي فيس بوك لدمج الاقتصاد الرقمي والموازي 

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 01:58 م

اجتمع الدكتور محمد معيط وزير المالية مع ممثلي شركة “فيس بوك” في ضوء استجابة الشركة لدعوة الوزارة لاستعراض أفضل التطبيقات الضريبية المرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الانترنت والتجارة الالكترونية وآليات تنفيذها في مصر بشكل توافقي لما لدى شركة “فيسبوك” من خبرات مختلفة وتجارب ناجحة مع دول اخرى فى هذا المجال

جاء ذلك بحضور كلا من الأستاذ احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية و الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية لشئون الضرائب ود. منى ناصر رئيس وحدة الاجتماعات الوزارية ومتابعة التكليفات.

وأشار وزير المالية، إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء قريبا من مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية.

وذلك من قبل فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب وسوف يكون هناك تنسيق وتعاون مع “فيسبوك” للاستفادة من الخبرة الدولية في مجال التطبيقات الضريبية على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلانات والخدمات المقدمة عبر الانترنت.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بالتنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين بما في ذلك “فيسبوك” فور الانتهاء من الصياغة الأولية لتلقي مقترحاتهم لافتا الى انه فور الانتهاء من مشروع القانون سوف يتم طرحه على المجتمع المدني لتلقى مقترحاتهم وارائهم على القانون ايمانا بدور الوزارة بالمشاركة المجتمعية مع المواطنين.

وأوضح وزير المالية أن الهدف من إعداد تلك التشريعات هو مواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية والتحول الرقمي الذي اصبح السمة الغالبة، ولضمان استمرار النمو والاتساق مع المعايير الدولية، إلى جانب دمج الاقتصاد الرقمي والموازي في الاقتصاد الرسمي بما لا يتعارض مع تشجيع رواد الاعمال لضمان التنافسية العادلة بالسوق وهو ما سوف ينعكس إيجابيا علي الاقتصاد القومي ككل.

وعلى جانب أخر أبدى ممثلو “فيسبوك” ترحيبهم بالحوار المفتوح مع مصر في ظل الاصلاحات الاقتصادية الاخيرة، موضحين انهم حريصون على الوصول الي أفضل الحلول العملية والمقبولة من جميع الاطراف المعنية وانهم سوف يتعاونون مع وزارة المالية في تقديم خبراتهم الدولية لما فيه صالح الاقتصاد المصري.

تابع مواقعنا