الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

12652 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة في الجغرافيا والتفاضل والأحياء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 09:48 ص

يؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بشعبة العلمي علوم امتحانات الدور الثاني في مادة الأحياء بإجمالي عدد 5095 طالب وطالبة.

فيما يعقد امتحان مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” طلاب شعبة العلمي رياضيات، بإجمالي عدد 3558 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب شعبة الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 3907 طالب وطالبة.

بينما يمتحن طلاب الثانوية العامة “المكفوفين”، في مادة اللغة الأجنبية الأولى “الورقة الثانية”، بإجمالي عدد 1 طالب، وفى مادة علم الاجتماع بإجمالي طالب.

وانطلقت الامتحانات في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر لمدة ساعتين، على أن تنهي في تمام الحادية عشر صباحًا.

وأدى صباح أمس الإثنين، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية ثالث أيام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2018/ 2019، حيث أدى 27514 طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في 278 لجنة على مستوى الجمهورية.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

كما أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة “المكفوفين” امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى “الورقة الأولى” بإجمالي عدد 1 طالب، وفى مادة علم النفس بإجمالي عدد 1 طالب.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

بدون أي ملاحظات.. تفاصيل ثاني أيام امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان، وذلك في محافظة المنوفية “إدارة الشهداء التعليمية”، وحالتين في محافظة الجيزة “إدارة العجوزة التعليمية، وإدارة شمال الجيزة التعليمية”، وفي محافظة القليوبية “إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، وفي محافظة قنا “إدارة دشنا التعليمية”، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

تعرف على أرقام جلوس امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

تابع مواقعنا