• بحث عن
  • النيابة ترفض تنازل أسرة الشاب المريض ذهنيًا فى الشرقية عن اتهام الجناة

    كشف برنامج “90 دقيقة، تفاصيل جديدة، على واقعة إجبار الشاب المريض ذهنيًا في الشرقية على التنازل عن المحضر، بعد الاعتداء عليه.

    وعرضت الإعلامية جيهان لبيب، خلال برنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، مقطع فيديو، لـ مجموعة شباب يعذبون شاب معاق من الشرقية، كما عرضت مقطع آخر للشباب يحاولون فيه إقناع الضحية بأنه كان “هزار”؛ للتنازل عن المحضر.

    وقالت إن الواقعة شهدت تطورات جديدة، حيث قامت أسرة الشاب المعاق بالتنازل عن المحضر بعد ضغوط من الطرف الآخر، لكن النيابة رفضت ومازالت تحقق فى الواقعة، والمتهمين فى الحجز حتى انتهاء التحريات.

    وفى هذا الصدد، قال محمد سامى، إن هذه الواقعة كانت يوم وقفة عيد الاضحى المبارك، داخل صالون حلاقة بمحافظة الشرقية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شيء يبرر الاعتداء على هذا الشخص، لافتًا إلى أنهم اعتدوا عليه بسبب ضياع “سماعات” من توك توك، واتهموه بسرقته وضربوه للضغط عليه للاعتراف بذلك.

    وأضاف “سامي”، أنه تواصل مع أحد أفراد الشرطة، وقام بالقبض على 2 منهم قبل انتشار الفيديو، مشيرًا إلى أن أحدهم قام بتصوير الفيديو ونشره على الفيس بوك، لافتًا إلى أنه تم تحديد باقي العناصر المتهمة، وتم القبض على الستة أشخاص، وتم عرضهم على النيابة اليوم.

    وعلق على الصورة التي انتشرت اليوم، والتي قالوا عنها أن أهالي المتهمين يريدون الضغط عليه للتنازل عن القضية، موضحًا أن الشباب يخاف منهم، وأن عمته أكدت عليه ألا يتنازل عن الفيديو، لافتًا إلى أن أحد النواب السابقين عن الدائرة تقدم للنيابة اليوم للتنازل عن القضية، ولكن النيابة استمرت في تحقيقتها، والنائب فعل ذلك كمحاولة لكسب الود، مضيفًا أن النيابة قررت عرض الشاب على الطب النفسي للتأكد من إعاقته.

    وأشار إلى أن الشباب كانوا تحت تأثير المخدرات، موضحًا أنه تم إقناع أسرة الشاب بالتنازل عن القضية، والعدول عن أقوالهم، لافتًا إلى أنهم ذهبوا منذ قليل للنيابة العامة للتنازل، مناشدًا النائب العام بأن يتم التحقيق في الواقعة حتى إذا تم التنازل عنها؛ لأنها أصبحت حق للمجتمع.

    الداخلية تكشف تفاصيل التعدي على الشاب المريض ذهنيًا بالشرقية وضبط الجناة

    أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا صحفيًا، كشفت من خلاله تفاصيل واقعة التعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أحد محلات الحلاقة بمحافظة الشرقية.

    وفالت الداخلية، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بالوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، فقد رصدت المتابعة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شاب من ذوي الإعاقة، بالضرب داخل محل حلاقة.

    على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي تمكن من تحديد شخصية المجني عليه ومرتكبى الواقعة، وتوصلت الجهود إلى قيام مالك محل حلاقة، وعاملين، وحلاق، وميكانيكي، جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالتعدي بالضرب على المجني عليه، عامل بمقهى – سن 17 – مقيم بذات الناحية، داخل المحل الخاص بالأول وتصوير الواقعة بمعرفة كهربائىي، ونشر الفيديو المُشار إليه على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق