الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر تطورات التحقيقات في قضية انفجار معهد الأورام

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 05:44 م

استأنفت النيابة العامة، التحقيقات في واقعة انفجار سيارة مفخخة يقودها إرهابي في محيط معهد الأورام ، قبل إحالة القضية إلى المحكمة للنطق بالحكم.

وطالبت النيابة العامة، مصلحة الطب الشرعي وخبراء الأدلة الجنائية، بسرعة إرسال التقارير النهائية حول الحادث الإرهابي.

وتسعى النيابة، لوصع التصور النهائي للحادث وكيفية حدوثه والآثار المترتبة عليه، من خلال الصفة التشريحية لجثامين المتوفين، وتحليل المواد المستخدمة في العمل الإرهابي.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة النيابة العام، حبس حسام عادل الشهير بـ“معاذ”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في انفجار معهد الأورام، وانضمامه لحركة حسم الإرهابية.

تفاصيل مثيرة عن أحد عناصر خلية حسم المتورطة في انفجار معهد الأورام

وكشف مصطفى توفيق، جار الإرهابي حسام عادل أو كما أعلنت وزارة الداخلية عن اسمه الحركي “معاذ”، أحد أعضاء خلية حسم الإرهابية، عن قصة حياة الإرهابي الذي كان يسكن في قرية جبلة بمركز سنورس محافظة الفيوم.

وسرد مصطفى توفيق في تصريحات لـ”القاهرة 24“، قصة حسام عادل الإرهابي، قائلًا: “حسام طالب في المرحلة الجامعية، والده ووالدته كانوا مسحيين، والده أسلم في التسعينيات وانفصل عن والدته”.

وأضاف، أنه بعد فترة من إعلان الأب لإسلامه وانفصاله عن الأم، تزوج من مسلمة أخرى وأنجب منها، الأمر الذي دفع والد الإرهابي، لشراء بيت له في منطقة أخرى بالقرية نفسها وزوجه به.

واختار والد حسام سواء بالعمد أو غيره البيت الجديد في منطقة الانتحاري عبد الرحمن منفذ العملية، وجمعه الشارع بعبد الرحمن خالد محمود، منفذ العملية، وشقيقه إبراهيم الذي كان يتلقى التعليمات من الإخواني الهارب بالخارج أحمد محمد عبد الرحمن.

الداخلية: عبد الرحمن خالد محمود منفذ انفجار معهد الأورام بعد تكليفات من خلية هاربة

وفي بداية عام 2018 تم تجنيد حسام، الذي ظل في السر دون علم أحد أو أن يكتشفه أحدًا، حيث يكمل “مصطفى”: “معرفناش غير بعدما فوجئنا بمداهمات أمس بين الإرهابيين ورجال الدخلية”.

وعن خروج أي مواقف مخالفة من الشاب في وقت سابق، أوضح مصطفى، أنه كان يعمل في الخفاء طيلة الفترة السابقة، ولم يظهر منه شيء، إلا أن الأحداث كشفته وباعترافاته.

وأشار مصطفى، إلى أن حسام من “بيت النوارج”، وهو بيت له باع طويل مع جماعة الإخوان في منطقة الجبلة وكانوا يدعمون الجماعة بشكل واضح وعلنًا بعد ثورة 30 يونيه، مشيرًا إلى أن شقيق حسام كامل، كان محبوس في قضية إرهابية وتم الإفراج عنه.

ننشر اعترافات أحد أعضاء خلية تنفيذ حادث المعهد  القومي للأورام

ولفت جار الإرهابي، إلى أن والد الإرهابي نفسه عادل النوارج، كان متعصب بشكل كبير لجماعة الإخوان، حيث أنه كلن في بعض الأوقات يصل إلى مشادات باليد وليست كلامية في بعض المناقشات السياسية.

تابع مواقعنا