الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صديق منفذ انفجار معهد الأورام والجاليات العربية كلمة السر.. اعترافات خطيرة من قائد خلية الكويت

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 11:13 م

نشرت جريدة “القبس” الكويتية، اعترافات جديدة وخطيرة لـ”خلية الكويت” بقيادة أبو بكر الفيومي، وذلك نقلًا عن مصدر أمني رفيع المستوى، على حد وصفهم.

وقال المصدر الأمني، إن هناك 3 عناصر أخرى تابعة للخلية، في محافظات البحيرة، والفيوم، والدقهلية، كاشفين عن أسرار خطيرة بشأن التمويل.

تفاصيل التحقيقات مع «خلية الكويت».. خططوا لإنشاء خلايا إخوانية بدول الخليج

كما كشفت اعترافات قائد الخلية، أنه كان على علاقة قوية بمنفذ حادث تفجير معهد الأورام، وأنه كان مشارك معه في اعتصام رابعة العدوية، والتقيا بعده لأكثر من مرة، في محافظتي الفيوم والبحيرة.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن أحد العناصر اعترف بشكل تفصيلي عن شبكة لتحويل الأموال من الكويت بعيدًا عن شركات الصرافة والبنوك في الكويت ومصر، لضرب الاقتصاد المصري، وذلك قبل قرار تعويم الجنيه.

عاجل| حبس 8 متهمين بـ”خلية الكويت” من المنتمين لجماعة الإخوان

وأضاف المصدر، أن التحقيقات كشفت أن عناصر الخلية كانوا على اتصال بإخوان اليمن، وأن أبو بكر الفيومي قائد الخلية، تواصل مع أحدهم في أبريل الماضي.

كما أكد المصدر، على أن قائد الخلية، اعترف أنه خطط للسفر إلى تركيا لمقابلة عناصر من الإخوان هناك، مشيراً إلى أن هذه العناصر وظيفتها كانت استقبال معلومات عن الجاليتين المصرية والتونسية بالكويت.

وزير الداخلية الكويتي يكشف تفاصيل جديدة في قضية خلية الإخوان

وتابع “أبو بكر” في اعترافاته، أن هدفهم من جمع المعلومات عن الجاليات العربية، لمعرفة كافة التفاصيل عن أبناء تلك الجاليات لتسهيل تجنيدهم، وانضمامهم للخلية في ما بعد.

ولفت إلى أنه كان سيترك الكويت ويسافر إلى تركيا، وأن عناصر الإخوان بتركيا عرضوا عليه، توظيف أبناء الخلية الإرهابية في جمعية خيرية، موضحًا أن أحد المصريين ويدعى “أيمن.ط” انضم إليهم ثم سافر من الكويت إلى تركيا، ثم إلى سوريا للقتال بجانب التنظيمات الإرهابية.

النائب العام يكلف باتخاذ المخاطبات الرسمية بشأن تسليم خلية الكويت الإرهابية لمصر

تابع مواقعنا