الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البدري يقترب من تدريب المنتخب الأول.. وطارق مصطفى مدربًا عامًا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 11:14 م

اقترب حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلي، بقوة من منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول خلفًا للمكسيكى خافيير أجيرى الذي تمت إقالته عقب الخروج المبكر من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية الأخيرة.

وأجرى ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، مشاورات مكثفة في الساعات الماضية مع وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى وعدد من خبراء الكرة المصرية، للاستقرار على المدرب الأجدر بقيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإتاحة الفرصة أمام المدربين المصريين لقيادة المنتخب الوطنى.

وعلم موقع “القاهرة 24” أن المفاوضات رجحت كفة حسام البدرى على بقية المرشحين وهم حسام حسن وحسن شحاتة وطلعت يوسف وإيهاب جلال.

ويفاضل اتحاد الكرة بين عدد من الأسماء للعمل مع حسام البدرى في منصب المدرب العام أقربهم طارق مصطفى المدرب الأسبق للزمالك.

وأوضح نجم الزمالك الأسبق عن ترحيبه الشديد في حالة ترشيحه مدربًا عامًا مع حسام البدري لقيادة منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

يذكر أن حسام البدري قد رشح في البداية عماد النحاس لتولي منصب المدرب العام لكنه وافق على رغبة ثروت سويلم في إسناد المهمة لطارق مصطفى نظرا لقوة السيرة الذاتية بعدما حقق نتائج جيدة في الدوري المغربي خلال المواسم السابقة.

تزايد فرص حسام البدري في تدريب منتخب مصر

تزايدت فرص حسام البدري المدير الفني الأسبق للأهلي ورئيس نادي بيراميدز السابق، في تولي تدريب منتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة.

ورحل المكسيكي خافيير أجيري عن قيادة الفراعنة بعد الخروج المخزي أمام جنوب إفريقيا بدور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا 2019.

ورشح ثروت سويلم المدير التنفيذي الحالي لاتحاد الكرة، حسام البدري لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب خاصة بعد الاستقرار على تعيين مدرب وطني وليس أجنبيا لقيادة منتخب مصر.

ورغم اتفاق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع حسن شحاتة لتولي المسؤولية الفنية إلا أن هناك مطالب في اتحاد الكرة بتعيين حسام البدري.

ويري مسؤولو الجبلاية أن البدري هو الأنسب حاليا لتدريب المنتخب خاصة في ظل قوة شخصيته وسيطرته على اللاعبين داخل المعسكر، بعكس شحاتة بعد كبر سنه وابتعاده لفترات طويلة عن القيادة الفنية.

منتخب مصر

ربيع ياسين يرد على مطالب الجماهير بتوليه تدريب منتخب مصر

رد ربيع ياسين نجم الأهلي السابق، والكرة المصرية، والمدير الفني الحالي للمنتخب الوطني للناشئين، على مطالب تدريب الفراعنة في الفترة المقبلة.

وقرر اتحاد الكرة في وقت سابق إقالة المكسيكي خافيير أجيري من تدريب منتخب مصر عقب وداع أمم إفريقيا 2019 من دور الـ16 والخسارة أمام جنوب إفرييا بهدف دون رد.

وطالب عدد كبير من الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ربيع ياسين بتولي تدريب منتخب مصر  تحت هاشتاج #ربيعياسينمدرب_للمنتخب.

وقال ياسين في تصريحات لموقع “القاهرة 24“: “يسعدني ويشرفني أن يطالب الجميع بأن أتولى تدريب منتخب مصر لأن مايهمهم مصلحة البلد وأنا خادم لوطني، ولابد أن أشكرهم على هذه الثقة التي أعطوني إياها”.

وأضاف: “لم يتحدث معي أي شخص في الوقت الحالي لتدريب الفراعنة خاصة وأنا حاليًا مسؤول عن المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 عامًا”.

وأوضح: “لو تم إسناد المهمة لي وتولي تدريب منتخب مصر فلن أرفضها، وسألبي النداء لخدمة الوطن”.

ولم يتم حتى الآن حسم هوية مدرب منتخب مصر وظهر عدد من الترشيحات منها حسام البدري وحسام حسن بالإضافة إلى مطالبات  بعودة حسن شحاتة لقيادة الفراعنة مرة أخرى.

حسن شحاتة يعلق على تدريبه منتخب مصر 

وأعرب حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، في وقت سابق عن سعادته لطرح اسمه من جديد كأحد المدربين المرشحين لتدريب الفراعنة، لافتًا إلى أن تدريب المنتخب شرف كبير لأي مدرب.

وأضاف شحاتة في تصريحات تليفزيونية: ” لو في نصيب في تدريب منتخب مصر أكيد يبقى خير وبركة، وفرحان من طرح اسمي لتدرب الفريق الوطني”.

تابع مواقعنا