الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه بمواصلة تنفيذ مبادرة التأمين الصحي الشامل لإنقاذ مرضى السكر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 02:54 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

ووجه السيسي، بضمان تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على نحو دقيق وناجح وبجودة عالية، بالإضافة إلى توجيه بمواصلة تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى علاج وإنقاذ مرضى السكر لتخفيف العبء عنهم.

حيث تناول الاجتماع خطوات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وفي وقت سابق، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة محظوظة بتنفيذ حلم منظومة التأمين الصحي الشامل .

وتابع الغضبان خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «نتنظر تنفذي منظومة التأمين الصحي الشامل منذ أول يوليو، حيث تغطي المرحلة التجريبية 900 ألف مواطن بالمحافظة».

“التأمين الصحى الشامل”: خصم اشتراكات المنتفعين بالمنظومة من مرتب يوليو

وأشار إلى أن 60 ألف أسرة سجلوا بالمنظومة خلال أسبوعين، حيث تم إجراء أكثر من 160 عملية جراحية، من بينها عمليات زرع القرنية والشبكية.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن المحافظة محظوظة بتنفيذ حلم تلك منظومة.

ووجه الغضبان  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً «الرئيس حقق حلم المصريين بإعادة بناء المواطن في الصحة والتعليم»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أرسلت دفعة ثانية من الأطباء إلى لندن، للتدريب على نظام التأمين الصحي الشامل.

سفر أطباء التأمين الصحي الشامل

 

يذكر أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن سفر الدفعة الثانية من الأطباء الذين تم اختيارهم للتدريب في إنجلترا على تطبيق المنظومة الجديدة، من مطار القاهرة الدولي، والتي تشمل ٣٥ طبيبًا، وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد.

ودع الأطباء في مطار القاهرة الدولي، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد والدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التامين الصحى الشامل الجديد، والمهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

 

تابع مواقعنا