الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات المجلس السيادي السوداني في أولى اجتماعاته

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 05:57 م

كشف المجلس السيادي السوداني، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تعيين رئيس القضاء السوداني والنائب العام للبلاد، خلال الساعات القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس السيادي السوداني، والذي عقد ظهر اليوم، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في القصر الجمهوري.

وقال محمد الفكي سليمان، عضو المجلس السيادي، إنه تم مناقشات حول رئيس القضاء والنائب العام، وتباينت وجهات النظر حولهما، ومن المقرر حسم الأمر خلال ساعات.

عاجل.. “البرهان” يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس السيادي السوداني

وأضاف الفكي، خلال تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، أنه من المقرر أن يؤدي رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية مساء اليوم، أمام رئيس القضاء لأن هناك قضايا مهمة تنتظره.

وكشف عن موقف عضو المجلس الذي لم يؤدي اليمين الدستوري محمد التعايشي، مؤكدًا على أن تأخيره عن أداء اليمين اليوم، كان بسبب جداول السفر، وأنه سيعود للبلاد مساء اليوم، وقد يؤدي اليمين اليوم أو غدًا.

يذكر أن أعضاء المجلس السيادي السوداني، أدوا  القسم أمام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي، ورئيس القضاء عباس علي بابكر، الذي تم التوافق عليه بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير للفترة الانتقالية.

من هم اعضاء المجلس السيادي السوداني؟

وأدى القسم كلًا من الفريق أول محمد حمدان دقلو، والفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، والفريق الركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا، واللواء الركن مهندس إبراهيم جابر كريم،  وحسن محمد إدريس قاضي، والدكتور الصديق تاور كافي، ومحمد الفكي سليمان، وعائشة موسى سعيد، ورجاء نيكولا عيسى عبد المسيح.

ومن المقرر أن يؤدي أيضًا اليمين الدستورية، محمد الحسن التعايشي ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير، إلا أنه تأخر عن اجتماع اليوم لظروف سفر، كما صرح أحد أعضاء المجلس.

اليوم.. قوى الحرية والتغيير تُعلن أسماء 5 أعضاء بالمجلس السيادي السوداني

وعقد المجلس السيادي، ظهر اليوم برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري أول اجتماع له، بعد أداء القسم الدستوري صباح اليوم.

ويتكون مجلس السيادة للحكومة الانتقالية، بعد التوافق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، من أحد عشر عضوا، خمسة عسكريين وستة من المدنيين.

شاهد.. أول ظهور للرئيس السودانى السابق عمر البشير داخل قفص الاتهام (صور)

تابع مواقعنا