• بحث عن
  • مدير منظمة الصحة العالمية: السيسي أكد على أن الصحة ليست للأغنياء فقط

    قال تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية ، إن حملة فيروس سي تعكس إلتزام وإهتمام الرئيس السيسي بالصحة في مصر، مشيرًا إلى السيسي يهتم بقوائم الانتظار بالنسبة للمرضى، مؤكدًا أن الحكومة تبذل ما بوسعها.

    وأضاف أدهانوم، خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة، أن الرئيس السيسي أكد على أن الصحة ليست للأغنياء وإنما للجميع وأنا سعيد لسماع ذلك.

    وفي وقت سابق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي استقبل تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية.

    وأضاف أن مدير منظمة الصحة العالمية أعرب عن تقديره لجهود مصر ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

    وتابع، أن مدير منظمة الصحة العالمية أوصى بنشر التجربة والخبرة المصرية الملهمة للاقتداء بها عالميا.

    منظمة الصحة العالمية تشيد بالمبادرات الصحية في مصر: نموذجًا يحتذى به

    وأكدت منظمة الصحة العالمية أن المبادرات الصحية في مصر أصبحت نموذجًا يحتذى به في كل دول العالم.

    يأتي ذلك بعدد من الحملات التي دشنتها الإدارة السياسية في مصر ومن أبرزها حملة 100 مليون صحة، وحملات الكشف عن سرطان الثدي.

    وعلى صعيد آخر، علقت رئاسة مجلس الوزراء، على ما تردد حول انتشار عمليات ختان الإناث داخل المستشفيات الحكومية، في تقريرها الأسبوعي للرد على الشائعات.

    وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن وزارة الصحة والسكان، نفت ما تردد حول ختان الإناث بالمستشفيات الحكومية، مؤكدةً أنها جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات بالسجن من 5 إلى 7 سنوات.

    وأشارت الصحة والسكان، إلى تراجع معدلات ظاهرة ختان الإناث في مصر بشكل عام، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

    ولفتت الوزارة، إلى جهودها للقضاء على ظاهرة الختان، من خلال إصدارها كتابًا دوريًا في أكتوبر 2017، يُلزم المستشفيات وجميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والأهلية بضرورة إبلاغ الشرطة عند استقبال حالات تعاني من مُضاعفات ختان الإناث، كالنزيف وغيرها لحفظ حقوق الفتيات، وكذلك إلزام القطاعات المختلفة “الوقائية والعلاجية والرعاية الأساسية بوزارة الصحة” التي تُنفذ برامج تدريبية وبرامج تثقيف صحي، بإدراج نص القانون والآثار السلبية لختان الإناث في جميع مناهج هذه البرامج التي تستهدف جميع أفراد الفريق الصحي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق