الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تكشف تفاصيل التعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية وضبط الجناة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 22/أغسطس/2019 - 12:35 ص

أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا صحفيًا، كشفت من خلاله تفاصيل واقعة التعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أحد محلات الحلاقة بمحافظة الشرقية.

وفالت الداخلية، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بالوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، فقد رصدت المتابعة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شاب من ذوي الإعاقة، بالضرب داخل محل حلاقة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي تمكن من تحديد شخصية المجني عليه ومرتكبى الواقعة، وتوصلت الجهود إلى قيام مالك محل حلاقة، وعاملين، وحلاق، وميكانيكي، جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالتعدي بالضرب على المجني عليه، عامل بمقهى – سن 17 – مقيم بذات الناحية، داخل المحل الخاص بالأول وتصوير الواقعة بمعرفة كهربائىي، ونشر الفيديو المُشار إليه على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، تم إستهداف المتهمين وضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالتعدي على المذكور لإتهام الأول “مالك محل الحلاقة”، له بسرقة سماعات مركبة توك توك خاص به. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة ترفض تنازل أسرة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة عن حقه

كشف برنامج “90 دقيقة، تفاصيل جديدة، على واقعة إجبار الشاب المعاق ذهنيًا في الشرقية على التنازل عن المحضر، بعد الاعتداء عليه.

وعرضت الإعلامية جيهان لبيب، خلال برنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، مقطع فيديو، لـ مجموعة شباب يعذبون شاب معاق من الشرقية، كما عرضت مقطع آخر للشباب يحاولون فيه إقناع الضحية بأنه كان “هزار”؛ للتنازل عن المحضر.

وقالت إن الواقعة شهدت تطورات جديدة، حيث قامت أسرة الشاب المعاق بالتنازل عن المحضر بعد ضغوط من الطرف الآخر، لكن النيابة رفضت ومازالت تحقق فى الواقعة، والمتهمين فى الحجز حتى انتهاء التحريات.

وفى هذا الصدد، قال محمد سامى، إن هذه الواقعة كانت يوم وقفة عيد الاضحى المبارك، داخل صالون حلاقة بمحافظة الشرقية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شيء يبرر الاعتداء على هذا الشخص، لافتًا إلى أنهم اعتدوا عليه بسبب ضياع “سماعات” من توك توك، واتهموه بسرقته وضربوه للضغط عليه للاعتراف بذلك.

تابع مواقعنا