الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشكيل لجنة تنسيقية من 6 جهات حكومية لبحث أقصى استفادة من الصوب الزراعية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 22/أغسطس/2019 - 10:17 ص

عقد الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اجتماعاً حضره وفد الشركة الوطنية للزراعات المحمية برئاسة اللواء أركان حرب محمد عبد الحي، وممثلي لمجلس الوزراء ووزارتي التموين والمالية، وقيادات مركز البحوث الزراعية.

تناول الاجتماع انتاج محاصيل الخضر من الحقول المكشوفة والصوب الزراعية، ومعدلات الاستهلاك المحلي والصادرات، وأنواع الزراعات المختلفة فيها، و كيفية تحقيق اقصى استفادة من انتاجها، مع توفير الانتاج خلال الفترات البينية ما بين العروات الزراعية التي تعاني فيها الأسواق من انخفاض الانتاج مما يؤدي الى زيادة الأسعار.

كما تم مناقشة تحقيق التكامل والتنسيق والتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية والجهات المعنية والقطاع الخاص، من أجل استمرار تدفق الانتاج بانتظام في الأسواق طوال العام، وبما لا يؤثر على انتاج المزارع الصغير في الأراضي المكشوفة.

كما قرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلي الوزارات المعنية والشركة الوطنية للزراعات المحمية لمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه من توصيات خلال الاجتماع، كما أشاد بالجهود المبذولة فى انشاء الصوب الزراعية ذات التكنولوجيات المتقدمة والتي تؤدي لمضاعفة الانتاج من وحدتي الارض والمياه وفقا للاستراتيجية الزراعية للتنمية المستدامة 203.

جدير بالذكر، أنه عقد اجتماع آخر بحضور ممثلي الشركة الوطنية للزراعات المحمية و بعض قيادات مركز البحوث الزراعية لاستعراض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي محاصيل الخضر، حيث تم الاتفاق على توحيد الجهود في تحقيق أهداف البرنامج من خلال بروتوكول للتعاون المشترك ما بين جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تابع مواقعنا