الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الأرصاد تنفي تأثر مصر بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن انفجار روسيا النووي (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:06 م

كشف المركز الإعلامي لمجلس رئاسة الوزراء، حقيقة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأثر مصر بالانفجار الروسي.

وأشار مجلس الوزراء، خلال بيان الرد على الشائعات، إلى أنه انتشر مؤخرًا، أن مصر ستتأثر بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي في روسيا.

تأثر مصر بالانفجار الروسي
تأثر مصر بالانفجار الروسي

وتواصلت الوزارة مع هيئة الأرصاد الجوية، للوقوف على حقيقة الأمر، وتبين أن الأخبار عارية تمامًا من الصحة، (حسبما أفاد خبراء الهيئة).

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، على أن مصر لن تتعرض لأي كتل هوائية قادمة من روسيا خلال فصل الصيف نهائيًا، مشددًة على المواطنين عدم الانسياق خلف الشائعات.

مصر ترد على علاقة الانفجار النووي في روسيا بمحطة الضبعة

من قصر البارون إلى “المعز”.. هل تعرضت المعالم الأثرية المصرية إلى تشويه؟

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس رئاسة الوزراء، حقيقة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تشويه عددًا من المعالم الأثرية.

وتواصل المركز مع وزارة الآثار، للوقوف على حقيقة الأمر، وبالأخص في شائعتين لاقوا رواجًا واسعًا، وهما “تشويه شارع المعز، وقصر البارون”.

ونفت وزارة الآثار، الأخبار المتداولة بشأن تأثر المعالم الأثرية في شارع المعز، إثر حريق “سبيل خسرو”، مشددًة على أن شارع المعز وجميع المباني الأثرية به سليمة وآمنة.

حقيقة تشويه المعالم الأثرية في مصر
حقيقة تشويه المعالم الأثرية في مصر

وعن تغيير الألوان الأصلية لقصر البارون الأثري، أكدت الوزارة أن الكلام غير صحيح، وأن عملية ترميم قصر البارون تمت بإتباع كافة الإجراءات اللازمة من اختبارات وتحاليل.

حقيقة تشويه المعالم الأثرية في مصر
حقيقة تشويه المعالم الأثرية في مصر

كما أشارت وزارة الآثار، إلى أن عملية الترميم تم توثيقها بواسطة فوتوغرافي ومعماري، وبأحدث الطرق العلمية المتبعة عالميًا في ترميم الآثار.

مشاهد من إعادة ترميم قصر البارون لواجهته القديمة

تابع مواقعنا