• بحث عن
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

    قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر إنه تم قبول تلقى طلبات التصالح انتظارا لصدور اللائحة التنفيذية للقانون.

    وتابع الشربيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن فور صدور قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 تم تلقى طلبات التصالح بداية من 18 يوليو بعد صدور اللائحة التنفيذية مباشرة.

    وأشار المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر إلى أن قانون التصالح شمل المخالفات فيما لا يخالف الاشتراطات البنائية بشكل عام مع تشكيل لجان فنية لرصد هذه المخالفات و تشكل من استشاري من نقابة المهندسين ومهندسين نقابين مدني ومعماري وأمانة فنية لهذه اللجنة مع لجنة لبت طلبات التصالح سواء بالقبول أو بالرفض.

    تعرف على مصاريف طلبات التصالح في مخالفات البناء الصناعية

    وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الإسكان، قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة تحت إشراف وزير الإسكان؛ للرد على استفسارات الجهات الإدارية المختصة واللجان المنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019، في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وهي فى سبيلها للقيام بمهامها طبقًا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

    وأوضحت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، رئيس اللجنة، أنه تم تشكيل هذه اللجنة تنفيذًا للائحة التنفيذية للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ فى شأن التصالح فـي بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، والتى أصدرها رئيس مجلس الوزراء، بالقرار رقم ١٦٣١ لسنة ٢٠١٩.

    ونصت فى مادتها الـ14، على إصدار وزير الإسكان قرارًا بتشكيل لجنة بوزارة الإسكان للرد على استفسارات الجهات الإدارية، واللجان المشكلة طبقا لأحكام القانون، وتذليل أية عقبات أو إشكاليات قد تواجه تلك الجهات خلال التطبيق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق