• بحث عن
  • وزير التعليم يعقد مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد.. غدًا

    تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا مؤتمرا صحفيا، للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، وذلك بديوان عام الوزارة.

    أول تعليق من وزير التعليم على أزمة الثانوية التراكمية وإلغاء النظام الجديد

    وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم حسم قرار الثانوية التراكمية، وتحديد إلغاء النظام الجديد، وعودة الصف الثاني كعام نقل، وذلك خلال أيام بالمحكمة.

    وأضاف شوقي، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن أزمة التراكمية محل نقاش في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ومن المقرر التوصل إلى حل خلال أيام.

    وناشد وزير التعليم، الطلاب بالالتزام خلال العام الجديد وبالأخص طلاب الصف الأول الثانوي، مطالبهم بعدم الالتفات إلى محاولات تشتيتهم أو الانصياع وراء بعض الصفحات التي لا علاقة لها بالوزارة.

    وأوضح أن نظام التقييم الجديد والذي تطبقه وزارة التربية والتعليم بالمرحلة الثانوية، بما يتضمنه من امتحانات ودمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية مستمر، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    رضا حجازي يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة إقراره إلغاء نظام التراكمية في الثانوية

    كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، حقيقة إقراره في إلغاء نظام التراكمية في الثانوية صباح اليوم السبت، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

    رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2019 “التحويلات” للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية (أضغط هنا)

    وقال حجازي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه طبقًا للقانون الحالي، فإن الصف الثاني الثانوي عام نقل وليس تراكمي، وأن الشهادة الثانوية خاصة بنتيجة الصف الثالث الثانوي فقط، مشيرًا إلى أن هذا ما قاله أمام المحكمة.

    اعرف نتائج التظلمات على المواد في الامتحانات بالاسم فقط – أضغط هنا – اعرف نتيجتك بشكل فوري

    وأكد رئيس قطاع التعليم العام، على أنه لم يقر بعدم تطبيق نظام الثانوية التراكمية للعام المقبل، نافيًا ما نشرته هيئة الدفاع، عن أنه أقر أمام المحكمة بإلغاء التراكمية، وقصور الثانوية على الصف الثالث الثانوي فقط.

    تعرف على موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2019 أضغط هنا

    وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه لا بد من انتظار النطق بالحكم، مؤكدًا على أنه لم تصدر أي قرارات اليوم بشأن إلغاء التراكمية أو نظام التابلت.

    وأوضح أن قانون التراكمية الثانوية، مازال حتى الآن في لجنة التربية والتعليم في البرلمان، ولم تقره بعد، مشيرًا إلى أنه فور إقراره سيكون تطبيقه قانونيًا.

    عاجل.. إلغاء نظام التراكمية في الثانوية للصف الثاني الثانوي من هذا العام

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق