الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تيسلا توافق على شراء بطاريات سيارات من شركة إل جي لأجل مصنعها في الصين

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 02:51 م

وافقت شركة تيسلا للسيارات على شراء بطاريات من شركة إل جي تشيم الكورية الجنوبية من أجل سياراتها الكهربائية التي سوف يتم تصنيعها في الصين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة التي رفضت الكشف عن هويتها قولها إن البطاريات التي سوف تنتجها شركة إل.جي سوف تستخدم بشكل مبدئي في سيارات تيسلا من طراز 3 التي يتم تصنيعها في مصنع قرب شنغهاي، وهو أول مصنع لتيسلا خارج الولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر أن اتفاقية توريد البطاريات بين تيسلا وإل.جي ليست حصرية، بمعنى أن تيسلا يمكنها شراء البطاريات من أي موردين آخرين، مع بدء الاستعداد لإنتاج الطراز 3 في الصين في وقت لاحق العام الجاري.

وذكرت المصادر أن تيسلا تعتزم التعاقد مع منتجين آخرين للبطاريات من أجل سياراتها التي سيتم إنتاجها في الصين. وكانت بلومبرج قد أفادت في آذار/مارس الماضي أن تيسلا تجري محادثات مع شركة “كونتامبراري أمبيريكس تكنولوجيا”، وهي من كبرى شركات تصنيع البطاريات في الصين من أجل التوصل إلى صفقة توريد بين الجانبين.

جدير بالذكر أن تيسلا ترتبط بعلاقة طويلة المدى مع شركة باناسونيك، التي تقوم بتوريد البطاريات لمصنع تيسلا في ولاية نيفادا الأمريكية.

تابع مواقعنا