الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حميدتي: تجارتي في مناجم الذهب لا تساوى شيئًا بالنسبة للتجار الآخرين

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 05:56 م

كشف الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري، وقائد قوات الدعم السريع، حقيقة امتلاكه منجم للذهب في السودان، حيث أكد أنّ له مناجم للذهب، مشيرًا إلى أنّ عمله بالتجارة ليس جديداً وكان سابقاً لالتحاقه بالحكومة.

وأكد “حميدتي” بحسب صحيفة التحرير السودانية أنه: “لا يوجد ما يمنع أن ننقب في الذهب مثلنا ومثل أيِّ مُواطن سُوداني لكن تجارتنا محدودة جداً لا تساوي شيئاً مع تجّار الذهب الآخرين”.

وشدد على أنه ليست له رغبة في أن يكون رئيساً، مثلما أنّه لم يتوقّع أن يكون نائباً لرئيس المجلس العسكري “لكنها الأقدار”، وأكّد أنّ “لدعم السريع” ساهمت في استتباب الأمن بدارفور عَبر جَمع السِّلاح والمُصالحات القبلية وحلّ النزاعات، كَمَا دَعَمت العمل الاجتماعي عبر حفر آبار المياه وبناء مراكز علاجية صحية، ومدارس في قُرى وبوادي دارفور.

ونفى حميدتي مُشاركة قواته في فَضّ الاعتصام وقتل المُعتصمين؛ لكونها عندما ظهرت في الفيديوهات لم تكن تَحمل سلاحاً، وقال: “إنّ ما حَدَثَ مُؤامرة تمّ تدبيرها لاستهداف الدعم السريع؛ لإخراجها من المشهد وإحداث الوقيعة بينها والشعب”.

وأقرّ حميدتي بنجاح ذلك المَسعى، وقال: “فعلاً نجحوا في إحداث شَرخٍ بين القوات والشارع”، وأضَافَ بأنّ كل ذلك يقف خلفه من قاموا بتدبير الانقلاب، وتابع: “نحن رفضنا قتل المُتظاهرين عندما أمرنا الرئيس السابق بذلك فكيف نقتلهم الآن؟”.

وعىى جانب آخر أوضح أنّ سَحب القوات السودانية من اليمن مَترُوكٌ لرأي الشعب والحكومة المُقبلة قائلًا: “إنّ المُشاركة تَمّت من قِبل الدولة في الحكومة السَّابقة لدعم الشرعية باليمن”، وأضَافَ: “لكن إذا رأت الحكومة المُقبلة أنّ المصلحة العامة تقتضي سَحب القوات من اليمن فنحن ليست لدينا مصلحة شخصية من وراء بقائها”، ومضيفاً أنه كقائد لـ”الدعم السريع” من أكثر الخاسرين من وجود القُوّات باليمن؛ لأنّه يفقد أبناءً أعزاء وشباباً للمُستقبل، ونَفَى تَلقِّيه مَبالغ شَخصيّة مُقابل بقاء الجنود في اليمن.

تابع مواقعنا