الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة إنقاذ نجل شقيق شيخ الأزهر لطبيب قبطى حاول الانتحار (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 06:27 م

أشاد الطبيب المسيحي مايكل هلال، بتدخل نجل شقيق فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لإنقاذه عقب محاولته الانتحار بقطع شرايينه.

وكتب مايكل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “أنا مبفتحش سوشيال ميديا طبعا ولا بمسك الموبايل ولسه تعبان.. أنا بس نسيت حاجة مهمة جدا”.

مايكل هلال الطبيب الذى انقذة نجل شقيق شيخ الأزهر
مايكل هلال الطبيب الذى انقذة نجل شقيق شيخ الأزهر

وأضاف الطبيب:”أنا حابب أشكر جدا جدا شخص جميل جدا اسمه المهندس أسامة، البشمهندس أسامة أنا معرفهوش وهو ميعرفنيش، كان أول واحد يوصل عندى المستشفى وهو اللى أنقذ حيآتى وأتبرع لى بكيسين دم.. عمه يبقي الشيخ أحمد الطيب الأمام الأكبر بتاع الأزهر، وفضل قاعد معايا لحد ما خرجت، وأنا اتشرفت جدا إنى عرفته“.

تفاصيل محاولة انتحار طبيب الأقصر

كان طبيب القلب مايكل هلال قد عاني من حالة إكتئاب دفعته لمحاولة الانتحار حيث كتب عبر حسابه على “فيس بوك” قبل 6 ساعات من محاولة الانتحار: ” أنا استسلمت.. الحياة قاسية وكلها معاناة ولا تستحق”

وفى وقت سابق، وقبل أيام من محاولة الانتحار كتب”مايكل” منشور عبر حسابة على “فيس بوك” يروي من خلاله تفاصيل حالته المرضية والنفسية التي يمر بها منذ فترة، والتي تسببت في إقدامه على الانتحار.

وقال مايكل فى منشوره: “بالمناسبة فيه بنت كنت مرتبط بيها من سنتين اتصلت بيا بتقولّي إنت بتلم تعاطف واهتمام، وعايزة تنصب عليا، بجد والله، ما علينا، أنا كويس، وأنا آسف إنّي مش قادر أرد على حد أو أتكلم، أنا مش قادر مش مش مهتم أو مش عايز”.

وأكمل طبيب القلب: “أنا مستاهلش الاهتمام ولا التعاطف يا جماعة، أنا كطبيب شُفت مرضى حالاتهم أسوأ بكتير، وشُفت أسر ادّمرت وماتت بالكامل، يعني أنا شايف إنّي محظوظ فعلا.. الحياة عشوائية وعبثية وأنا مدرك ده تماما، وقصة إن تحصلّي كوارث صحية نادرة ومش مفهومة دي حاجة عادية، أنا مش على راسي ريشة عشان أعيش حياة مستقرة”.

طبيب يقطع شرايينه بـ”مشرط تالم” في الأقصر وينشر الصور على “فيس بوك”

وفى وقت سابق، أقدم أحد الأطباء بمدينة الأقصر، ويدعى مايكل هلال، على الانتحار وتصوير فعلته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وذلك من خلال قطع شرايينه.

طبيب ينتحر وينشر الصور على الفيس بوك

ونشر مايكل صورًا تبرز قطعه لشرايينه كتب عليها “بالنسبة للناس اللي عندها جرأة إنهاء حياتها وبمشرط تالم.. لسه قدامي 4 ساعات”.

واعتبر الكثيرين نشره لتلك الصورة أمرًا غريبًا، ولكنها كانت السبب في انقاذه حيث تحرك أصدقائه ونقلوه إلى المستشفى، ويجري الآن عمل اللازم داخل المستشفى.

وصرح الأطباء هناك بأن حالته مستقرة حتى الآن، ولكنه يقبع داخل غرفة العناية المركزة، خاصة مع إصابته منذ شهرين بجلطة في المخ.

ويحاول عدد من أصدقاء مايكل تقديم ما يمكنهم تقديمه من دعم نفسي ومعنوي له عبر عدد من المنشورات التي تطالب الجميع بالدعاء له، لكي يمر من تلك المحنة الصعبة التي يمر بها.

أقرأ أيضاً :

البابا تواضروس يزور شيخ الأزهر.. ويؤكد: تشارك المصريين في الأعياد يعكس روح المحبة

تابع مواقعنا