• بحث عن
  • غدا.. التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد بسبب تصريحات “السمنة”

    منى أحمد

    بعد وقف برنامج ريهام سعيد ، تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا طارئا لها اليوم السبت، للتحقيق في الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد برنامج صبايا، وتقرير لجنة الرصد المرفوع للجنة حول نفس الموضوع.

    وقالت لجنة الشكوى، إن التقرير رصد أن الحلقة تناولت قضية السمنة ووجهت إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريات، واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق أدت إلى وقوع حالة استياء بالغة بين سيدات مصر.

    ومن المقرر أن تناقش اللجنة في اجتماعها غدا الشكاوى الواردة لها في هذا الموضوع، كما تخصص جلسة تحقيق مع المذيعة ريهام سعيد في تمام الثانية ظهر الأحد بشأن الشكوى.

    ريهام سعيد ترد على أحمد حسن: “إنت بتزيط في الزيطة” (فيديو)

    وفى وقت سابق قرر مجلس نقابة الإعلاميين، عقد اجتماع طارئ لبحث ما جاء في الحلقة الأخيرة لبرنامج صبايا من تجاوزات ضد المرأة، واتخاذ التدابير اللازمة لضبط المشهد الإعلامى لضمان أعلام مهنى مسئول.

    وقالت النقابة في بيان، إن الاجتماع يأتي “من منطلق المسئولية الملقاة على نقابة الإعلاميين فى ضمان الارتقاء بالمستوى المهنى للإعلاميين، وضمان أداء الإعلامى رسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه فى إطار الالتزام بأحكام الدستور، والبعد عن الإسفاف أو التمييز بين المواطنين”.

    وأثارت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا”، جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (السمنة).

    وكانت انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

    وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” اليوم الجمعة.

    ريهام سعيد تفتح النار علي زينة: “ولاد من غير نسب ومخدرات وقرف ولسه ليكي عين تتكلمي”

    وشنت الإعلامية هجوماً على الفنانة زينة، حيث كانت كتبت تعليق على الفيديو الذي نشرته أمس، الفنانة إنجي وجدان، وانتقدت فيه الإعلامية ريهام سعيد، بسبب مرضى السمنة.

    وقالت زينة في التعليق: “والله ما في عبء علي الدولة غيرها بتقل دمها برخصها وكذبها مدعية المرض مريضة عمليات التجميل. بتتريق علي الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال ،رخيصة انا مش فاهمه ليه تبقي موجودة واحدة زي دي اساسا منتهي العدم احترافيه وقلة الأدب والتنمر فاضل تعمل ايه تاني علشان تمشي تشتم الناس بآلام والأب”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق