• بحث عن
  • لا يتبع الوزارة.. الري تكشف تفاصيل السور المتسبب فى مصرع طفل وإصابة آخرين بالدقهلية (صورة)

    مصطفى السيد

    أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن تفاصيل تسبب سور بمركز دكرنس في مصرع وطفل وإصابة آخرين”.

    وتداولت بعض المواقع تحت عنوان ” مصرع طفل وإصابة إثنين آخرين فى سقوط يور للرى بالدقهلية، سقوط سور تابع لوزارة الموارد المائية والرى بناحية قرية المرساة بالوحده المحلية بدموه مركز دكرنس مما ترتب عليه وفاة طفل وإصابة آخرين.

    وأكدت وزارة الري، أنه بالفحص والمتابعة تبين أن هذا السور غير تابع للوزارة ويبعد مسافة أكثر من 20 متر عن ترعة الخشاشنة (المرساة) البر الأيسر الكيلو 0.700 وإن هذا السور حول منزل قديم وقام الاطفال بتسلق السور لاخذ فاكهه من حديقة المنزل التي يحيط بها السور فسقط السور علي الطفل مما ادى الى مصرعه.

    السور المتسبب في مصرع طفل بالدقهلية
    السور المتسبب في مصرع طفل بالدقهلية

    وعلى صعيد آخر، وافتتحت وزارة الموارد المائية والري، في وقت سابق، فعاليات البرنامج التدريبي في مجال ” إدارة وإستخدمات الموارد المائية الغير تقليدية” بقطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى التابع لوزارة الموارد المائية والري والمقرر عقده خلال الفترة من 18 – 29أغسطس الجارى وعلى مدار اسبوعين لعدد (23) متدرب من الدول الأفريقية بالمقر الرئيسي للقطاع بمدينة السادس من أكتوبر ، هذا وقد شرف بحضور الافتتاح المستشار كريم امين، نائب الأمين العام للوكالة.

    وذلك في ظل رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي فى دورته ال 32 وتوجيهات القيادة السياسية لكافة جهات الدولة بتنفيذ أنشطة وبرامج من شأنها دعم أواصر التعاون بين مصر والدول الأفريقية..

    وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى و الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية وبرعاية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري.

    وألقى الدكتور ممدوح عنتر رئيس قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري كلمة الإفتتاح نيابة عن الدكتور الوزير.

    وقال في كلمته، إن التحديات المائية التى تواجه العديد من دول القارة الافريقية والمتمثلة في محدودية الموارد المائية التقليدية والتى تتطلب من الجميع بذل الجهد لتعظيم الاستفادة منها وحسن إدارة واستخدام الموارد المائية الغير تقليدية “أعادة إستخدام مياه الصرف الزراعي والصحي المعالج وإستخدام الإبتكارات التكنولوجية الحديثة فى تحلية مياه البحر وحصاد مياه السيول”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق