• بحث عن
  • محامى طلاب الثانوية العامة بعد إلغاء التراكمية: انتصرت سيادة الشعب

    عبر المحامى عمرو عبد السلام، عن سعادته بعد قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، بإلغاء التراكمية للصف الثانى الثانوي، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم.

    وقال عبد السلام فى تصريح خاص لـ”القاهرة24″:”انتصرت سيادة الشعب وانتصرت دولة سيادة القانون ورضخ الوزير في النهاية لأحكام القانون”.

    وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن سبب تأخر إرسال قانون التعليم بمجلس النواب يرجع إلى الرغبة في تقييم التجربة.

    وأضاف خلال مؤتمر الحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، كما أن السنة القادمة لطلاب 2 ثانوي نقل وليست ضمن الثانوية التراكمية.

    عاجل| وزير التعليم يُعلن: ثانية ثانوي نقل وليست ضمن الثانوية التراكمية

    وفى وقت سابق أشارت تقارير غرفة عمليات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، إلى أنه تم ضبط العديد من حالات الغش في 13 محافظة خلال الأسبوع الأول للامتحانات.

    وصرح خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن لجان محافظة الشرقية تصدرت المحافظات التي تم ضبط حالات غش بها بواقع 4 حالات.

    وأضاف عبد الحكم، أنه تم ضبط 3 حالات غش في كلا من محافظات القاهرة، الجيزة، البحيرة، والقليوبية وحالتين بسوهاج، وحالة واحدة فقط في كلٍ من محافظات “قنا، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، والغربية.

    ضبط المسئولين عن تصوير امتحانات الثانوية العامة ونشرها على “فيسبوك”

    ونجحت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، من ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير الامتحانات، لمساعدة صفحات الغش الإلكتروني في نشر إجابة لها.

    حيث راقب فريق مكافحة الغش الإلكتروني، عملية سير امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ، وتمكنوا من ضبط طلاب حاولوا تسريب الامتحانات وبحوزتهم هواتفهم المحمولة.

    وبالفحص والمتابعة، والتحقيق المبدئي مع الطلاب، علم فريق مكافحة الغش، أن الطلاب قاموا بإرسال الامتحان لمواقع الغش على صفحات الفيس بوك.

    وسط مناشدات الطلاب.. صفحات الغش الإلكتروني تنشر إجابات مادة التاريخ للثانوية العامة (فيديو)

    نشرت صفحات الغش الإلكتروني، أجزاء من الإجابات الخاصة بامتحان الدور الثاني للثانوية العامة شعبة الأدبي، في مادة التاريخ (حسب مزاعمهم).

    وناشد الطلاب في وقت سابق من نشر الامتحان، الصفحة بسرعة نشر الإجابات، في إشارة منه إلى أن الوقت اقترب من الانتهاء، وعلى الفور استجابت الصفحة.

    وزير التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام القادم إلكترونية لجميع الطلاب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق