الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة إسماعيل مديرًا لإدارة الإعلام متحدثًا رسميا للجبلاية

القاهرة 24
رياضة
السبت 24/أغسطس/2019 - 04:06 م

قررت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة تعيين الناقد الرياضى الكبير أسامة إسماعيل مديرا لإدارة الإعلام متحدثًا رسميا للجبلاية بعد الاجتماع الأول الذي عقدته اليوم السبت.

وأعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة في المؤتمر الصحفى الذي عقده باتحاد الكرة تعيين أسامة إسماعيل كمتحدث رسمي للجبلاية.

وأصدرت اللجنة المؤقتة عدة قرارات أخرى وجاءت أهمها كالتالي.. توجيه الشكر لثروت سويلم وتعيين وليد العطار رئيس لجنه شئون اللاعبين فى منصب المدير التتفيذي.

كما قررت اللجنة المؤقتة بالجبلاية إعادة تشكيل اللجان التابعه لاتحاد الكرة والإبقاء على اللجان الحاليه لمتابعه سير العمل لحين الاعلان عن اللجان الجديدة.

 

ووصلت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، لمقر الجبلاية، في وقت سابق من اليوم بعد انتهاء اجتماع اللجنة مع وزير الرياضة.

وعقدت اللجنة أولي اجتماعاتها، بحضور نائبه جمال محمد علي والأعضاء أحمد عبد الله وسحر عبد الحق بينما غاب محمد فضل لعدم تواجده في مصر بالوقت الحالي.

عمرو الجنايني يستقبل مندوب من الفيفا بشأن تطبيق تقنية الفيديو في الموسم الجديد

يستقبل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، مندوبا من الاتحاد الدولي “فيفا”، خلال الأيام المقبلة من أجل المناقشة حول تطبيق تقنية الفيديو بالموسم الجديد.

ويأتي قدوم مندوب الفيفا، من أجل إطلاع مسؤولو الجبلاية على تكلفة تطبيق “VAR”، بالإضافة لتخصيص دورات تدريبية للحكام قبل استخدامه.

وكانت اللجنة الخماسية، خاطبت الفيفا من أجل تطبيق تقنية الفيديو، من أجل تقنين أخطاء الحكام وتطبيق المساواة، بالمسابقة الجديدة.

الأهلي تناقش المخاطر القادمة في غياب تقنية الفيديو

ناقشت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، في اجتماعها اليوم الأحد، الأخطاء التحكيمية الفجة التي عانى منها الفريق على مدار الموسم وكان آخرها أخطاء طاقم التحكيم في مباراة الأمس في بطولة كأس مصر التي فاقت كل الحدود وتجاوزت الأخطاء التقديرية المقبولة.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها إلى ما تعرض له المارد الأحمر من نزيف نقاط في بطولة الدوري وما جرى في مباراة الكأس، خاصًة أن النادي سبق ووجه العديد من المكاتبات لاتحاد الكرة طوال الفترات الماضية وطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو لتحقيق أكبر قدر من العدالة بين الفرق المتنافسة، وتعهد الاتحاد في ذلك الوقت بتطبيق التقنية المشار إليها مطلع يناير الماضي وهو ما لم يحدث.

كما أن اللجنة ناقشت أيضًا المخاطر القادمة من جراء الأخطاء التحكيمية والتي سوف تؤثر بالسلب على نجاح المسابقات الكروية في الموسم الجديد.

عامر حسين يحدد موعد تطبيق تقنية الفيديو وعودة الجماهير

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، انطلاق مسابقة الدوري المصري يوم 19 سبتمبر المقبل، لينتهي في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2020.

وشدد حسين بعد اجتماعه مع الأندية اليوم على أن قرعة الدوري ستكون مفتوحة عكس كل عام، فلن يتم توجيه أو تحديد موعد مباراة القمة مثلما حدث آخر 10 سنوات، وكذلك قرعة كأس مصر بداية من دور الـ16.

وقال رئيس لجنة المسابقات، إن تقنية الفيديو لن تطبق هذا الموسم بسبب صعوبة تحمل تكاليفها.

كما اتفق حسين مع الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية (الأهلي – الزمالك – بيراميدز – المصري – الاتحاد – الإسماعيلي)، على خوض مباراة بين مباراتي الذهاب والإياب الإفريقية والعربية.

وقال رئيس لجنة المسابقات إن الحضور الجماهيري سيتم وفقا للنظام الجديد الخاص بموقع (تذكرتي)، مشددا على أنه لن يلعب أكثر من ناديين على ملعب واحد حتى تكون جميع الملاعب جاهزة ومثالية.

تابع مواقعنا