الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العيال كبرت”.. زواج أصحاب قصة أصغر عروسين في المنصورة بعد تخطي السن القانوني (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 10:54 ص

5 سنوات مرت على قصة زواج أصغر عروسين في مصر، والتي شهدتها محافظة الدقهلية مركز المنصورة في ذلك التوقيت، والتي تم على إثرها التقدم ببلاغ إلى النائب العام من عدة مراكز وقنوات حقوقية، أدت إلى إيقاف الزواج بالفعل.

وأصغر عروسين هو ما كان عليه الطفلين قبل 5 سنوات، ولا يزال ساريا كحلم لم ينته، حيث نشر العروسين صورتهما بعد مرور 5 سنوات كاملة، وهما متزوجان، ليعلنا إتمام الزيجة بعد سنوات كانت متوقفة بقرار رسمي.

إعلان زواج اصغر عروسين في المنصورة
إعلان زواج اصغر عروسين في المنصورة

الحادثة التي كانت منذ حوالي 5 سنوات كاملة، شهدت احتفال العريس البالغ من العمر 11 عاماً، وهو طالب في الصف الخامس الابتدائي، بخطبته على عروسه البالغة من العمر 9 أعوام.

واقعة الخطوبة الغريبة وقعت في قرية السمبلاوين، حيث أبدى أهل العروسين “شمس وإيمان” فرحتهم بهذا النسب مؤكدين عدم غرابته، لأن من العادات القديمة هي خطوبة البنت بمجرد ولادتها على سبيل حجزها.

“القومي للمرأة” يصدر قرارا فى واقعة تبول طالبة لا إراديا في امتحانات جامعة المنصورة

قصة أصغر عروسين

في سياق منفصل، تقدم المجلس القومي للمرأة، بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج “صبايا” الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

وقال المجلس في بيان، إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة “أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق”، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن.

ومن المقرر أن تحقق اللجنة برئاسة جمال شوقي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في الشكوى الأحد المقبل.

وأثارت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا”، جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (السمنة).

كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

“القومي للمرأة” يتقدم ببلاغ رسمي ضد ريهام سعيد: “أهانت السيدة المصرية”

تابع مواقعنا