الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة المؤقتة تعقد أولى اجتماعاتها في الجبلاية.. ومحمد فضل يغيب

القاهرة 24
رياضة
السبت 24/أغسطس/2019 - 02:23 م

وصلت اللجنة الخماسية  المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، لمقر الجبلاية، بعد انتهاء اجتماع اللجنة مع وزير الرياضة، لعقد أولي اجتماعاتها بعد قليل، وحضور نائبه جمال محمد علي والأعضاء أحمد عبد الله وسحر عبد الحق بينما سيغيب محمد فضل لعدم تواجده فى مصر بالوقت الحالي.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اعتماد تشكيل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصرى بشكل مؤقت، لحين إجراء الانتخابات نهاية العام المقبل.

وتم تكليف اللجنة بـ 5 مهام أساسية، هى إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة ومراجعة لائحة النظام الأساسى للجبلاية بما يتوافق مع لوائح الفيفا ، ومراجعة لائحة النظام الأساسى والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.

عمرو الجنايني يستقبل مندوب من الفيفا بشأن تطبيق تقنية الفيديو في الموسم الجديد

يستقبل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، مندوبا من الاتحاد الدولي “فيفا”، خلال الأيام المقبلة من أجل المناقشة حول تطبيق تقنية الفيديو بالموسم الجديد.

ويأتي قدوم مندوب الفيفا، من أجل إطلاع مسؤولو الجبلاية على تكلفة تطبيق “VAR”، بالإضافة لتخصيص دورات تدريبية للحكام قبل استخدامه.

وكانت اللجنة الخماسية، خاطبت الفيفا من أجل تطبيق تقنية الفيديو، من أجل تقنين أخطاء الحكام وتطبيق المساواة، بالمسابقة الجديدة.

الأهلي تناقش المخاطر القادمة في غياب تقنية الفيديو

ناقشت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، في اجتماعها اليوم الأحد، الأخطاء التحكيمية الفجة التي عانى منها الفريق على مدار الموسم وكان آخرها أخطاء طاقم التحكيم في مباراة الأمس في بطولة كأس مصر التي فاقت كل الحدود وتجاوزت الأخطاء التقديرية المقبولة.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها إلى ما تعرض له المارد الأحمر من نزيف نقاط في بطولة الدوري وما جرى في مباراة الكأس، خاصًة أن النادي سبق ووجه العديد من المكاتبات لاتحاد الكرة طوال الفترات الماضية وطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو لتحقيق أكبر قدر من العدالة بين الفرق المتنافسة، وتعهد الاتحاد في ذلك الوقت بتطبيق التقنية المشار إليها مطلع يناير الماضي وهو ما لم يحدث.

كما أن اللجنة ناقشت أيضًا المخاطر القادمة من جراء الأخطاء التحكيمية والتي سوف تؤثر بالسلب على نجاح المسابقات الكروية في الموسم الجديد.

تابع مواقعنا