الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انكسار الموجة الحارة.. “الكهرباء” تعلن تراجع الأحمال بنسبة 5%

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 12:54 م

تراجعت الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية بعد انكسار الموجة الحارة بدرجات طفيفة، حيث سجل التراجع 5 % مقارنة بالزيادة التي شهدتها الأحمال الكهربائية خلال اليومين الماضيين، والتي وصلت نسبتها نحو 15 ٪.

وكانت الأحمال خلال الموجة الحارة في الأيام الماضية سجلت أكثر من 30 ألف ميجاوات لأول مرة في تاريخها ولم تلجأ الكهرباء لتخفيف الأحمال على المشتركين.

الكهرباء تحصل فواتير شهر يوليو بالزيادات الجديدة وسط تعليمات مشددة للمحصلين

وحققت الدولة فائضا في قدرات الشبكة القومية بنحو 45٪ بمعدل بلغ 24 ألف ميجاوات وباسثتمارات إجمالية وصلت إلى 400 مليار جنيه.

وكانت وزارة الكهرباء قد بدأت تحصيل فواتير شهر يوليو، والتي من المفترض أن تخضع للتعريفة الجديدة، ويأتي ذلك في ضوء إصدار وزير الكهرباء تعليمات للمسؤولين بالشركة بضرورة المتابعة الدورية مع رؤساء شركات التوزيع.

ووجه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بوضع آليات للحد من سرقة التيار الكهربائي، وضبط السارقين، عن طريق التعاون مع شرطة الكهرباء واستخدام الضبطية القضائية، بالتنسيق مع جهات جديدة يجرى العمل معها خلال الفترة الأخيرة.

 

كما شكل وزير الكهرباء لجان تفتيش مفاجئة على القطاعات والإيرادات التجارية المختلفة التي تقوم شركة “شعاع” بقراءة العدادات بها وفقا للتعاقد المبرم مع الشركة القابضة لرصد أي سلبيات لكشافي الشركة، لمتابعة صحة الحصول على قراءة سليمة وصحيحة خشية تعرض المواطن أو المشترك لظلم نتيجة القراءة الخاطئة.

 

تابع مواقعنا