الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على التهديات والتأخيرات ومواعيد قطارات السكة الحديد اليوم السبت

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 10:57 ص

أعلنت السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم السبت الموافق ٢٤ اغسطس ٢٠١٩ نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الايام من أعمال تطوير شاملة علي بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوي الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

التهديات والتأخيرات

أولاً : خط القاهرة / الإسكندريةمتوسط تأخيرات القطارات مدة ٣٠ دقيقة

ثانياً : خط القاهرة / السد العاليمتوسط تأخيرات القطارات كالآتي :-

  • القاهرة / أسيوط مدة ٣٠ دقيقة
  • أسيوط / أسوان مدة ٣٠ دقيقة

ثالثاً : خط بنها / بور سعيدمتوسط تأخيرات القطارات مدة ٣٠ دقيقة

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط متوسط تأخيرات القطارات مدة ٢٥ دقيقة

بتكلفة 255 مليون جنيه.. “السكة الحديد” تعلن الانتهاء من أعمال التطوير بمحطة سيدي جابر نهاية ديسمبر

وتعتذر الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات باسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الاشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

ومن جهة آخرى، أعلنت هيئة السكة الحديد إنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بمحطة سيدى جابر بالإسكندرية نهاية ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن تكلفة تنفيذها تصل إلى 225 مليون جنيه.

وأضافت هيئة السكة الحديد أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات بنسبة 98% كما تم تنفيذ الأعمال الحماية المدنية بنسبة 30%، حيث مخطط الانتهاء من الأعمال بالكامل نهاية العام الجارى.

توقيع منح

وفي وقت سابق، شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع منحتين لمشروع تجديد القاطرات وتطوير منظومة شحن البضائع بالسكة الحديد بقيمة 1.5 مليون يورو بنحو 28 مليون جنيه، حيث قام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن الجانب المصري، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر بحضور فريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل.

وسيتم توجيه المنحة الأولى لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تطوير أعمال الشحن الحالية ودراسة إنشاء شركة فرعية منفصلة، وإنشاء نظام تعقب للبضائع ووضع هيكل إداري وتنظيمي مناسب لتلك الشركة ونقل الأصول الخاصة بها وإعادة تقييمها.

كما سيتم تخصيص المنحة الثانية لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في الاعمال الاستشارية الخاصة بشراء 100 جرار سكة حديد جديد والتي سيتم التعاقد عليها من خلال التعاون بين وزارة النقل والبنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية بقيمة 290 مليون يورو.

تابع مواقعنا