السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تم تأجيلها فقط.. حقيقة إلغاء نظام التراكمية في الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 09:55 م

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لم يصرح بإلغاء نظام التراكمية الثانوية كما فسر البعض حديثه.

وأضافت ماجدة في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الوزير أكد على أن التراكمية الثانوية تم إلغائها خلال العام الدراسي المقبل فقط، مشيرةً إلى أنه بعد الموافقة على قانون التراكمية سيتم عودتها.

وعن قانون التراكمية والنظام الحديث للتعليم، أكدت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن القانون لم يصل حتى الآن إلى البرلمان، مشيرةً إلى أنه من الممكن أن يكون تم الانتهاء منه والموافقة عليه من مجلس الوزراء، إلا أنه لم يصلهم بعد.

وأشارت إلى أن قرار التأجيل كان قرارًا مهمًا وحاسمًا من وزير التعليم، مؤكدًة على أن النظام كان يحتاج إلى نجاح أكثر من ذلك للاستمرار فيه، وأن البرلمان سيوافق عليه بعد استقرار النظام.

محامى طلاب الثانوية العامة بعد إلغاء التراكمية: انتصرت سيادة الشعب

وكانت انتشرت أخبار نقلًا عن محامي قضية إلغاء النظام الحديث والتراكمية نجحت، تشير إلى أنه تم إلغاء النظام، وذلك بعد تصريحات وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر اليوم.

عاجل| وزير التعليم يُعلن: ثانية ثانوي نقل وليست ضمن الثانوية التراكمية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن سبب تأخر إرسال قانون التعليم بمجلس النواب يرجع إلى الرغبة في تقييم التجربة.

وأضاف خلال مؤتمر الحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، أن السنة القادمة لطلاب 2 ثانوي نقل وليست ضمن الثانوية التراكمية.

تابع مواقعنا