الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جابوا العروسة من الكوافير.. النيابة تمنع زواج قاصر من شاب بالمطرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 04:43 م

تلقت نجدة الطفل التابع للمجلس القومى للطفولة والامومة، بلاغاً من أحد الأشخاص يفيد بقيام أسرة تزويج ابنتهم القاصر، والتى لا تتعدى السن القانونى، فى انتهاك واضح لقانون الطفل.

وبعد تلقى البلاغ بحسب المعلومات التى أدلى بها المبلغ، تبين أن الواقعة صحيحة، وأن الفتاة “العروسة” عمرها 16 عاماً ونصف، كما تبين أن الشاب “العريس” عمره 25 عاماً، وأن الأمر بينهم بالتراضى، ولم يكن هناك إجبار.

“العيال كبرت”.. زواج أصحاب قصة أصغر عروسين في المنصورة بعد تخطي السن القانوني (صورة)

وعقب تلقى البلاغ، أخطرت نجدة الطفل النيابة العامة، ليقوم المحامى العام لنيابة شرق القاهرة الكلية المستشار أحمد عز باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تلك الواقعة والحول دون الوقوع فى مخالفة صريحة للقانون، وبدورها قامت النيابة العامة بإخطار قسم شرطة المطرية.

وفور تلقى قسم شرطة المطرية الإخطار من النيابة العامة، تحركت قوة أمنية إلى محل سكن الطفلة، كما تلقاه نجدة الطفل من المبلغ، وتبين أن الفتاة فى “الكوافير”، وتم استدعاء أهلية الفتاة والشاب لسماع اقوالهم فى الواقعة.

وباشر التحقيق أحمد طه وكيل نيابة المطرية، حيث بسماع الأقوال تبين أن الفتاة لم تجبر على الزيجة، ولكن تم إيقاف مراحل اتمام الزفاف نظراً لأن الأمر مخالف للقانون، وما زالت الأجهزة المعنية تحقق فى الأمر، وتستمع إلى أقوال الأسرتين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الأمر.

تابع مواقعنا