الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب شالكة يدخل دائرة ترشيحات الأهلي

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 05:57 م

دخل الهولندي هوب ستيفينز مدرب فريق شالكة الألماني السابق، دائرة ترشيحات النادي الأهلي، من أجل القيادة الفنية للمارد الأحمر خلال الفترة القادمة.

يذكر ان ستيفينز صاحب الـ65 عامًا، تولي القيادة الفنية للعديد من الفرق الهولندي والألمانية مثل نادي إيندهوفن ورودا، وشالكة وهامبورج وشتوجارت وهوفنهايم.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق عن رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد خروجه من كأس مصر بدور الـ16، عقب الهزيمة أمام بيراميدز بهدف دون رد، واسناد المهمة الفنية إلى محمد يوسف كمدير فني مؤقت للفريق الأحمر خلال مباراة اطلع بره، حيث حقق الأهلي نتيجه ساحقة بفوزه بـ9 أهداف دون رد.

وتعقد لجنة التخطيط بالنادي الأهلي خلال ساعات، اجتماعاً في مقر القلعة الحمراء برئاسة الدكتور طه إسماعيل وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي لمنافشة آخر تطورات ملف المدرب الجديد للفريق الأحمر استعداداً لحسم هذا الملف وتعيين مدير فني جديد للأهلي.

6 مدربين على طاولة لجنة التخطيط بالأهلي لاختيار خليفة لاسارتي

تسعي إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع مدير فني جديد يتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلفا للأ مارتن لاسارتي الذي رحل عن تدريب المارد الأحمر بعد الخروج المبكر من كأس مصر عقب الخسارة أمام بيراميدز بهدف نظيف.

وتدرس لجنة تخطيط الكرة بالقلعة الحمراء العديد من السير الذاتية المرشحة لتولي مهمة قيادة الفريق التي حسمت اختياراته في 6 مدربين.

وفي السطور التالية يبرز “القاهرة 24 ” السجل التدريبي للمرشحين لتولي قيادة الأهلي

الكرواتي زوران ماميتش

صاحب الـ 46 عاما المدير الرياضي الحالي لفريق دينامو زغرب الكرواتي، الذي يعتبر أقوي المرشحين لخلافة لاسارتي الذي سبق له تولي تدريب الهلال السعودي قبل أن يتولي القيادة الفنية للعين الإماراتي في 2018،ونجح في التتويج معه بلقبي الدوري والكأس، كما سبق له الحصول على لقب الدوري الكرواتي ثلاث مرات، ولقبين للكأس في الفترة التي تولي قيادته في الفترة من 2013 حتي 2016.

الألماني روجر شميت

صاحب الـ 50 ، الذي سبق له تدريب نادي بكين جوان الصيني قبل أن يرحل عنه في مايو الماضي، وسبق له قيادة ريد بول سالزبورج النمساوي فترة تواجد ساديو ماني لاعب ليفربول الحالي، ويعتبر شميت هو مكتشف لاعب الريدز، وحقق معه لقب الدوري والكأس في موسم 2013/2014.

التونسي نبيل معلول

المدير الفني السبق لفريق الدحيل القطري، صاحب الـ 57 عاما، ويمتلك معلول عدة تجارب تدريبية، حيث سبق له تولي القيادة الفنية لمنتخبى تونس والكويت، وأندية الدحيل الجيش القطريين، لكن إنجازاته الأكبر كانت في الفترة التي تولي فيها الترجي التونسي، حيث توج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا، لقبين الدوري وأخر للكأس.

الهولندي تين كات

المدير الفني السابق لفريق الوحدة الإماراتي، صاحب الـ 64،  ويمتلك تين كات خبرة كبيرة بطيعة الكرة العربية حيث سبق له تولي تدريب الجزيرة والأهلي الإماراتيين وأم صلال القطري، وسبق له التتويج بلقبي لسوبر الكأس الهولندي مع أياكس أمستردام، ولقب للكأس.

الأوروجوياني خورخي فوساتي

صاحب الـ 67، المدير الفني لفريق ريفير بليت الأرجنتيني ، وسبق له التتويج بلقب كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية في 2009 مع كويتو الإكوادوري، وحصل مع السد القطري على دوري أبطال آسيا 2011، كما توج بلقب دوري قطر وكأس الأمير وكأس ولي العهد مرتين، وحصل مع الريان على الدوري القطري 2016، وحقق مع منتخب أوروجواي المركز الثالث لبطولة كوبا أمريكا 2006.

التشيكي كارل ياروليم

صاحب الـ 62 عاما، مدرب الأهلي السعودي الأسبق الذي سبق له قيادة ستراسبورج الفرنسي وسلافيا براج التشيكي والأهلي السعودي وحقق معه لقب كأس الملك بالإضافة إلي الوحدة الإماراتي، وكانت آخر محطاته التدريبية، قيادة منتخب التشيك في الفترة بين عامي 2016 و2018، وفشل في التأهل لبطولة كأس العالم.

تابع مواقعنا