الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتكرر سيناريو النهار وترحل ريهام سعيد عن الحياة بعد وقف برنامجها؟!.. مصدر بالقناة يجيب

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 12:32 ص

قررت شبكة قنوات الحياة وقف برنامج “صبايا”، ومقدمة البرنامج ريهام سعيد ، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قدمتها مؤخرا، هاجمت خلالها مرضى السمنة والبدناء، قائلة:”الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، ويبدوا ان ريهام تعتمد خلال الفترة الأخيرة على اثارة الجدل حولها.

وقف برنامج ريهام سعيد على الحياة

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم وقف فيها برنامح “صبايا” لريهام سعيد، حيث تم في العام 2018 وقف البرنامج حينما كان يتم تقديمة على قناة النهار وكان يحمل أسم”صبايا الخير”، ما جعل ريهام تقرر الانتقال لقناة الحياة.

مصدر بالقناة يجيب

وقال مصدر مسؤول داخل قناة الحياة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن القناة ستلتزم بالقرار الذي سيصدر من المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التحقيق مع ريهام سعيد.

رسمياً| إخطار قناة الحياة بمنع ريهام سعيد من الظهور مرة أخرى وإحالتها للنيابة (مستند)

وفى وقت سابق آثارت ريهام سعيد عدد من الأزمات خلال الفترة الماضية، حيث أذاعت الإعلامية في عام 2015، تسجيلاً مصوراً بثته يظهر توزيعها مساعدات على اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان، ووصفت اللاجئين بأنهم ضيعوا أنفسهم بـ”الفتنة”، وهذا مصيرهم حين يضيع وطنهم، مضيفةً: “سابوا عيالهم في الأرض يعيطوا، داسوا على بعض وضربوا بعض، لسه بيضربوا بعض ولسه مختلفين”، لتتعرض لانتقادات عنيفة من الشعب السوري والشعوب العربية.

وفي نفس العام تعرضت ريهام لأزمة كبيرة وهجوم شديد عليها وذلك بسبب أزمة “فتاة المول”، عندما استضافت فتاة اشتهرت بعد تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشابٍ يعتدي عليها بالضرب، بعد محاولة التحرش بها، أمام أعين المارة وأمن أحد مولات مصر الجديدة، لتتقدم الفتاة ببلاغ ضد الشاب، لتقضي المحكمة بحبسه شهراً٠ وكفالة 200 جنيه، بتهمة التحرش والاعتداء عليها، إلا أن الفتاة تفاجأت بسرقة فريق إعداد البرنامج صوراً شخصية لها من على هاتفها المحمول وعرضها دون إذن منها.

“الأعلى للإعلام” يستدعي ريهام سعيد للتحقيق 

وكانت قناة النهار حينها قررت وقف برنامج ريهام سعيد،  بسبب قيامها خلال أحدي حلقات برنامجها “صبايا الخير”، بإذاعة لحظة اتفاق شاب على بيع طفلين ادعى أنهما مخطوفان من إحدى دور الأيتام، وأنه سيبيعهما لأسرة عربية تكفلهما.

وذلك بتحريضٍ من معدة البرنامج ومصور، لتقرر نيابة شرق القاهرة حبس المعدة “غرام. ع”، ومصور البرنامج وثلاثة آخرين بينهم مسجل خطر بتهمة خطف طفلين من منطقة النهضة شرق القاهرة، 15 يوماً على ذمة التحقيق، واستدعاء ريهام سعيد، لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين، وألغت إدارة قنوات “النهار” برنامج “صبايا الخير” وقتها لكي تهدئ الراي العام ضدها وضد ريهام سعيد، ويأتى حكم المحكمة بالبراءة.

ووجهت النيابة إلى ريهام تهم الاشتراك والتحريض على خطف الأطفال وإذاعة أخبار كاذبة، وعلمها بتصوير الحلقة والاتفاق مع المجرمين، وهو ما أنكرته ريهام وأكدت أنها لا تعلم شيئاً عن الاتفاق، قبل أن تتم تبرئتها في النهاية.

تابع مواقعنا