الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: الرئيس يتابع استكمال المشاريع التكنولوجية ويشدد على الالتزام بالجدول الزمني

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أغسطس/2019 - 12:20 م

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة استكمال المشاريع التكنولوجية الوطنية، على رأسها مشروع التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية للمحافظات لإطلاق جميع الخدمات الحكومية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن اللقاء الأخير مع الرئيس السيسي كان بهدف الوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالمشاريع الجاري تنفيذها من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وأهمها إنهاء الرقمنة والميكنة للمنطقة الحكومية قبل منتصف 2020، مشيرا إلى اهتمام الرئيس بتقديم مدينة عالمية مكتملة البنية التحتية وتستعين بخدمات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب طلعت أصبح الانتقال إلى المدن الذكية المستدامة نقطة رئيسية بالنسبة للإدارات في جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن استخدامات الذكاء الاصطناعي ستكون قوة إيجابية كبيرة للمجتمع.

وتستعد مصر لدخول عصر المدن الذكية بإنشاء 13 مدينة بمعايير تكنولوجية عالمية، رصدت لها الحكومة ميزانية خاصة عام 2017، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المدن الذكية وفق برنامج زمني محدد وبحسب المقاييس العالمية.

وتعمل وزارة الاتصالات علي عدة محاور اساسية بحسب الوزير، لمواكبة عصر الثورة الصناعية الرابعة أهمها تقديم الخدمات الحكومية من خلال منظومة رقمية وتطوير البنية التحتية التكنولوجية، مشيرا إلى قيام الوزارة بانجاز عدد كبير من الاتفاقيات مع الشركات العالمية لتوفير بيئة رقمية تخدم التحول الرقمي والتنمية المستدامة.

تابع مواقعنا