الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات ينشر صور تفقده عمليات ترميم متحف البريد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 24/أغسطس/2019 - 08:09 م

تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، أعمال ترميم مبنى البريد بالعتبة والذي يتم تجهيزه كمتحف للبريد. 

ونشر الوزير عبر حسابه على “انستجرام” صور زيارته وتفقده للمتحف، قائلا: “مصر لديها أقدم مؤسسات البريد في العالم بعمر يتجاوز ال١٥٠ عام ، مشيرا إلى تطور دور البريد وخدماته عبر السنين 

وعلق الوزير عبر حسابه: “يجب علينا ألا ننسى التاريخ العريق لهذه المؤسسة، ولا نغفل الجهود الرائعة للشباب العاملين علي ترميم المبني”.

تفقد وزير الاتصالات اعمال ترميم متحف البريد

معلومات عن متحف البريد العريق

تأسس عام 1936، وكان يُعرف باسم متحف فؤاد الثاني، وفتح أبوابه أمام الجمهور في العام 1940 بعد اكتمال مقتنياته.

ويعد متحف البريد في مصر أحد معالم البلاد وشاهدا على عراقتها باعتبارها من أقدم بلدان العالم التي شهدت ظهور خدمات البريد، إذ تفيد معلومات هيئة البريد المصرية أن تاريخ أول وثيقة عثر عليها وذكر فيها اسم البريد يعود إلى العام 2000 قبل الميلاد. وتأسست مؤسسة البريد المصري الحديثة عندما قام رجل إيطالي في الإسكندرية يدعى “كارلو ميراتى ” بإنشاء إدارة بريدية لتصدير واستلام الخطابات المتبادلة مع البلدان الأجنبية، وكان يتولى تصدير وتوزيع الرسائل نظير أجر كما قام بنقل الرسائل بين القاهرة والإسكندرية تحت اسم “البوستة الأوروبية”. وعندما أدرك الخديوي إسماعيل أهمية “البوستة الأوروبية” قام بشرائها من ” كارلو ميراتى” بعد وفاة شريكه “تيتو كينى ” في 29 أكتوبر 1864م ، وعرضت الحكومة المصرية على ” كارلو ميراتى” وظيفة مدير عام البريد وفى 2 يناير1865 م نقلت ملكية “البوستة الأوروبية” إلى الحكومة المصرية ويعتبر هذا اليوم يوماً تاريخياً للبريد المصري وعيداً للبريد يحتفل به كل عام، وألحقت مصلحة البريد في البداية بوزارة الأشغال ثم نقلت تبعيتها بعد ذلك لعدة وزارات كان اخرها وزارة الاتصالات. ويقع متحف البريد في “ميدان العتبة”بالقاهرة، ويتكون من قاعتين وردهة طويلة ورواق، بمساحة تقدر بــ 543 مترًا مربعا.

تابع مواقعنا