• بحث عن
  • المسابقات: مباراة الزمالك ومصر المقاصة في الكأس دون حضور جماهيري

    ياسمين حسين
    قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة الزمالك ومصر المقاصة في دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بدون جمهور بناءً على تعليمات الجهات الأمنية، على أن يقتصر الحضور على 75 فردًا لكل نادي.
    وذكر بيان صادر عن لجنة المسابقات اليوم الأحد، أن المباراة ستقام يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً باستاد برج العرب في الإسكندرية.

    ويستعد الزمالك لمواجهة مصر المقاصة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر بعدما صعد على حساب الإنتاج الحربي من دور ال 16 بهدفين دون رد، فيما تأهل مصر المقاصة لنفس الدور بعد فوزه على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف.

    تعرف على منافس الزمالك في إفريقيا.. جينيريشن السنغالي “مكتشف ماني وسار”

     

    تقرر مواجهة فريق الزمالك مع نظيره جينيريشن فوت السنغالي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

    وصعد الزمالك إلى دور الـ32 عقب الفوز على ديكاداها الصومالي 13/0 بمجموع المباراتين، حيث انتصر في المباراة الأولى بسباعية، وبالسداسية في اللقاء الثاني. وتأهل جينيريشن إلى ذات الدور، عقب إقصاء أويلرز بطل ليبريا بنتيجة 3/1 بمجموع اللقاءين.

    وتأسس النادي السنغالي في عام 2000 على يد السيد مادي توريه، ويتخذ من ملعب ديني بيرام نداو ملعب خاص له ويتسع لـ1000 متفرج فقط.

    وتحول جينيشريسن من أكاديمية إلى ناد محترف بعد اتفاقية شراكة مع ميتز الفرنسي في نوفمبر 2003.

    وفي يناير 2010، تم توقيع اتفاقية جديدة مع ميتز الفرنسي، يقضي بإنشاء ملاعب جديدة ومواصلة تطوير الأكاديمية، وإنشاء مركز عمارة توريه في مدينة ديني بيرام نداو، على بعد بضعة أمتار من داكار.

    وسرعان ما أتت الاتفاقية بثمارها بفوز جينيريشن بكأس السنغال وهو في الدرجة الثانية عام 2015.

    جينيريشن فوت السنغالي منافس الزمالك
    وفي موسم 2016/2017 نجح في الفوز بالدوري السنغالي للمرة الأولى في تاريخه ونجح في كسر عدة أرقام قياسية كأكثر فريق حصولا على النقاط في موسم واحد برصيد 57، وأكثر الفرق تسجيلاً بـ52 هدفا، وأكثر الفرق انتصارًا بـ17 مباراة، وحصل مهاجم الفريق إبراهيم نياني على لقب الهداف بـ19 هدفا من 18 مباراة.

    وشارك الفريق السنغالي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى عام 2018، ونجح في إقصاء مصر للمقاصة من الدور التمهيدي، بعد الفوز عليه ذهابا بهدفين دون رد، والتعادل معه سلبيًا في القاهرة وودع البطولة بعد ذلك على يد حوريا كوناكوري عقب الهزيمة 4/1 بمجموع اللقاءين.

    ونجح النادي السنغالي في تخريج عدد من اللاعبين إلى أوروبا وتمثيل منتخب السنغال لكرة القدم ومن أبرزهم ساديو ماني وإسماعيل سار وحبيب ديالو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق