الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يجهز للطعن على قرار إلغاء الهبوط

القاهرة 24
رياضة
الأحد 25/أغسطس/2019 - 08:34 م

تستعد اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، للرد على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط لأندية الدوري الممتاز عن الموسم المنصرم.

ويقترب الاتحاد من تقديم طعن على الحكم الذي صدر ظهر اليوم، وتتوقف خطوة تقديم الطعن على الإطلاع على نص الحكم وصول الصيغة التنفيذية له

وقد أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى، ظهر اليوم حكمًا بإيقاف تنفيذ ترتيب جدول الدورى العام موسم 2018/2019 والإبقاء على الأندية الثلاثة ضمن منافسات دوري الأضواء والشهرة.

وقد هبط الثلاثي، النجوم والداخلية وبتروجت إلى منافسات دوري الدرجة الثانية بعدما احتلوا المراكز الأخيرة في ترتيب الدوري العام.

محمد الطويلة: هذا أول اختبار للجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

صرح محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم بإن مركز التسوية والتحكيم الرياضى قد أصدر حكما بإلغاء الهبوط لأندية الدوري الممتاز عن الموسم المنصرم.

وقال الطويلة في تصريحات خاصة لـ ” القاهرة 24 “ أن حكم مركز التسوية اليوم نهائي لا يحق لاتحاد الكرة الطعن عليه بعدما رفضت الجبلاية ولجنة الاستنئاف النظر فيه”.

وتابع خلال تصريحاته أن حكم إلغاء الهبوط يعتبر أول اختبار حقيقي تتعرض إليه اللجنة المؤقتة المعينة من قبل الفيفا لإدارة شئون اتحاد الكرة مستنا على التصريحات التي أطلقها عمرو الجنايني رئيس اللجنة ” ان اللجنة الخماسية تحترم احكام القضاء

وقد شهد الموسم الماضي من الدوري العام هبوط أندية ” النجوم والداخلية وبتروجت” بعدما احتلوا المراكز الأخيرة في ترتيب جدول المسابقة المحلية.

 مركز التسوية حكم ببطلان وإلغاء الهبوط للدرجة الثانية

أكد مسؤولو بتروجت صدور قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي يقضي بإلغاء الهبوط رسميًا للدرجة الثانية هذا الموسم.

وأكدت نهال خليل عضو مجلس إدارة نادي بتروجت، أن مركز التسوية قضي ببطلان وإلغاء هبوط بتروجت للقسم الثاني بعدما تقدم نادي بتروجت بتظلم.

وأضافت أن قرار المركز جاء بناء على كثرة مؤجلات الموسم الماضي وعدم إقامتها في مواقيت واحدة، بالإضافة لعدم انتظام المسابقة.

يذكر أن الموسم المنقضي شهد هبوط الثلاثي الداخلية والنجوم وبتروجت لدوري الدرجة الثانية بعد تذيلهم جدول ترتيب الدوري الممتاز.

وأقام الأندية الثلاثة دعوة أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لإلغاء الهبوط هذا الموسم لدوري الدرجة الثانية.

من جانبه قال محمد الطويلة رئيس نادي النجوم إنه حصل على حكم من التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط، جاء نصه: “أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠”.

تابع مواقعنا