الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعيدًا عن العاصمة.. محافظ سوهاج يتدخل لاحتواء غضب شعبي ضد مرؤوسيه (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/أغسطس/2019 - 08:03 م

على مدار يومين، تصاعدت حملة تضامنية شارك فيها المئات من أهالي مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، باختلاف أعمارهم وفئاتهم للمطالبة بعدم تكميم الأفواه عن نقد المسئولين المحليين عبر صفحات فيس بوك، بعد تحرير محاضر وبلاغات ضد أدمن صفحة “جرجا” من قبل رئيس المدينة، إثر انتقادات وجهت لرئيس المدينة تصف أداءه بتمديد الفشل بعد الابقاء عليه في موقعه بحركة المحليات الأخيرة. وهو ما اضطر محافظ سوهاج إلى التدخل بنفسه مساء أمس، السبت، وقيادة حملة لرفع القمامة من المدينة ليلا، وإعادة الانضباط لمواقف السيارات، وضبط إيقاع مسئولي الوحدة المحلية بإحالة عدد منهم إلى التحقيق بسبب التقصير.

كان رئيس مدينة جرجا، على يوسف أبو عقيل، قد تقدم ببلاغات ضد شريف البوشي، وعلاء الدلال، أدمن صفحة “جرجا” على فيسبوك، يتهمهما فيه بترويج الشائعات ونشر أخبار كاذبة تهدف لزعزعة الاستقرار، وهو ما دفع المشكو في حقهما لفتح ملف ما أطلق عليه “فشل رئيس المدينة”، لتكشف الصفحة بالصور والفيديوهات حقائق انتشار التعديات على أراضي طرح النيل، وتكدس القمامة بالطرق الرئيسية والشوارع الداخلية في المدينة، فضلا عن شكاوى من عدم التزام السائقين بتعريفة الركوب الرسمية ومضاعفتها على خطوط السير فيما بين المدينة والمدن الأخرى. وفوضى تعديات الباعة الجائلين على الطرق العامة.

وقال نقيب المحامين بالمدينة، عادل أبو الشباب، أعلنت مساندتي لشباب المدينة المدافعين عن حق بلدهم القانوني في أن يؤدي المسئولين عملهم دون تقصير، كما تم تشكيل فريق تطوعى من المحامين للدفاع عنهم فى اتهامات رئيس المدينة لهم.

وأكد محمد سعد سالم، من أهالي المدينة، تضامن فئات واسعة من المدن الأخرى المجاورة مع شباب المدينة ضد تعسف الإدارة المحلية في استخدام القانون بما يهدر حق المجتمع في الرقابة على المسئولين.

وقال المستشار السيد فروح، المحام أعلنت وقوفي إلى جانب الأهالي، متضامن معهم وخلفهم في مواجهة محاولة إرهابهم بالمحاضر والبلاغات.

وكان العشرات من رموز المدينة وأبنائها، فضلا عن عدد من القيادات الشعبية في المدن المجاورة قد أعلنوا تضامنهم مع أدمن صفحة “جرجا” مؤكدين أن لا وجود لمن يساند أي مسئول مقصر في عمله. نافين وجود أي علاقة للانتماءات العائلية والقبلية بمساندة ودعم المقصرين في أي مكان أو موقع للمسئولية كانوا.

تابع مواقعنا