الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على منافسي الأهلى والزمالك في دور الـ 32 من دوري الأبطال ومواعيد المباريات

القاهرة 24
رياضة
الأحد 25/أغسطس/2019 - 07:30 م

حسم فريق الزمالك تأهله إلى منافسات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء أمس بعد فوزه على ديكاداها الصومالى بسداسية نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن الدور التمهيدي للبطولة التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب.

كما تأهل جينيراسيون فوت بطل السنغال لدور الـ 32 بعد تغلبه على فريق اويلرز بطل ليبيريا بنتيجة 3 – 0 فى المباراة التى جمعتهما اليوم بالعاصمة السنغالية داكار في نفس الدور، ليضرب موعدا مع الزمالك في الدور القادم من البطولة الإفريقية.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، والعودة في القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر.

وعلى الجانب الآخر فقد ضرب نادي كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية موعدا مع الأهلي المصري في منافسات دور الـ 32 من البطولة الإفريقية بعد فوزه على نظيره ميكيلي الإثيوبي بمجموع المباراتين 3-2 في المباراتين اللتين جمعت بينهما بدور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

أما الأهلى فقد صعد لنفس الدور بعد الفوز على نظيره إطلع بره الجنوب سوداني بمجموع المباراتين 13/0 التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الغيني خارج مصر أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، فيما تأتي مباراة العودة داخل مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من نفس الشهر.

تعرف على منافس الزمالك في إفريقيا

تقرر مواجهة فريق الزمالك مع نظيره جينيريشن فوت السنغالي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.   وصعد الزمالك إلى دور الـ32 عقب الفوز على ديكاداها الصومالي 13/0 بمجموع المباراتين، حيث انتصر في المباراة الأولى بسباعية، وبالسداسية في اللقاء الثاني. وتأهل جينيريشن إلى ذات الدور، عقب إقصاء أويلرز بطل ليبريا بنتيجة 3/1 بمجموع اللقاءين. وتأسس النادي السنغالي في عام 2000 على يد السيد مادي توريه، ويتخذ من ملعب ديني بيرام نداو ملعب خاص له ويتسع لـ1000 متفرج فقط.   وتحول جينيشريسن من أكاديمية إلى ناد محترف بعد اتفاقية شراكة مع ميتز الفرنسي في نوفمبر 2003.   وفي يناير 2010، تم توقيع اتفاقية جديدة مع ميتز الفرنسي، يقضي بإنشاء ملاعب جديدة ومواصلة تطوير الأكاديمية، وإنشاء مركز عمارة توريه في مدينة ديني بيرام نداو، على بعد بضعة أمتار من داكار.   وسرعان ما أتت الاتفاقية بثمارها بفوز جينيريشن بكأس السنغال وهو في الدرجة الثانية عام 2015. وفي موسم 2016/2017 نجح في الفوز بالدوري السنغالي للمرة الأولى في تاريخه ونجح في كسر عدة أرقام قياسية كأكثر فريق حصولا على النقاط في موسم واحد برصيد 57، وأكثر الفرق تسجيلاً بـ52 هدفا، وأكثر الفرق انتصارًا بـ17 مباراة، وحصل مهاجم الفريق إبراهيم نياني على لقب الهداف بـ19 هدفا من 18 مباراة.   وشارك الفريق السنغالي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى عام 2018، ونجح في إقصاء مصر للمقاصة من الدور التمهيدي، بعد الفوز عليه ذهابا بهدفين دون رد، والتعادل معه سلبيًا في القاهرة وودع البطولة بعد ذلك على يد حوريا كوناكوري عقب الهزيمة 4/1 بمجموع اللقاءين.

ونجح النادي السنغالي في تخريج عدد من اللاعبين إلى أوروبا وتمثيل منتخب السنغال لكرة القدم ومن أبرزهم ساديو ماني وإسماعيل سار وحبيب ديالو.

الأهلي يواجه كانو سبورت في دور الـ 32 من دوري الأبطال

حقق نادي كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية الفوز على نظيره ميكيلي الإثيوبي بمجموع المباراتين 3-2 في المباراتين اللتين جمعت بينهما بدور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

وقد أوقعت قرعة البطولة الإفريقية النادي الأهلي في مواجهة الفائز من اللقاء الذي يجمع بين الفريقين، ليضرب فريق كانو سبورت موعدا مع المارد الأحمر في منافسات دور الـ 32 من دوري الأبطال.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الغيني خارج مصر أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، فيما تأتي مباراة العودة داخل مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من نفس الشهر.

تابع مواقعنا