الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرد أعضاء حركة حماس من جنازة تامر سلطان واتهامهم بتعذيبه وتهجيره (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/أغسطس/2019 - 08:02 م

طرد العشرات من مشيعي جثمان تامر السلطان، أعضاء حركة حماس ممن شاركوا في تشييع الجثمان، متهمين إياها بتورطها في تعذيبه.

واتهم المشاركون في تشييع جثمان تامر السلطان، حركها حماس بتعذيب الشهيد وتهجيره، حتى توفي داخل أحد مستشفيات البوسنة بعد إصابته بمرض.

وحاولت حركة حماس، نقل شعائر الصلاة على جثمان تامر السلطان، عن طريق ارسال سيارة إذاعة، إلى أن مشيعيي الجثمان انتقدوا الحركة وطردوا أعضاءها.

وشيع المئات جثمان تامر السلطان، الذي توفي أثناء في البوسنة بعد هجرته من قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، من مسجد الفوز وحتى مقبرة السلاطين في منطقة التوأم شمال غرب جياليات بقطاع غزة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=EZg0vf27mgY&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3tXKdlTC1FMF1Eql6u7-hLSWdp0lIt58nfgnmIVBgen_fq_v-JeWWBIhY

شارك في تشييع الجثمان، أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وإبراهيم أبو النجا، محافظ مدينة غزة، واللواء صلاح أبو وردة، محافظ شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى العديد من القيادات الفلسطينية.

وكان جثمان تامر السلطان وصل إلى قطاع غزة، مساء أمس السبت عبر معبر رفح البري، وهو أب لثلاثة اطفال، وترك قطاع غزة لتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الفلسطينية، فإنه بحسب التقرير الطبي الذي سلم إلى سفارة فلسطين في البوسنة والهرسك، فإن الشهيد السلطان أدخل  بتاريخ 15/8 الجاري إلى قسم الأمراض المعدية وكان يعاني من الضعف والانهاك وتغيرات في جلد ساعده اليسرى، وتوفي بتاريخ 17/8، وأبلغت إدارة المستشفى السفارة بوفاته بتاريخ 20/8.

تابع مواقعنا