السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| إنذار رسمي لوزير الاتصالات لحجب قناة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/أغسطس/2019 - 10:57 ص

أرسل أيمن محفوظ المحامي، إنذارا رسميا لحجب موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب ، لوزير الاتصالات بصفته رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وجاء في الإنذار إنه قد أثار موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب ، ردود أفعال غاضبه من المصريين بعمل مقاطع للتريح من اليوتيوب أقل ما يقال عنها أنها تسئ لمصر وتضر بالبلاد ووصل الأمر إلي نشر مقاطع فاضحة.

وأكمل أيمن محفوظ، بأنه يتوجه بهذا الإنذار لصدور قرار بحجب ذلك الموقع برغم أن كفل الدستور المصرى حرية التعبير بمدلولة العام، وحرص أيضا على حرية وسائل وأدوات التعبير وحرية الفكر، ولكن تلك الحريات والحقوق ليست مطلقة وإنما هى مقيدة بالحفاظ على قيم المجتمع وثوابته وتقاليده والآداب العامة.

بعد فيديو غرفة النوم.. أول تحرك قضائي ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

واستطرد محفوظ، قائلا:”الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات بصفته المهيمن قانونا علي ذلك وله سلطة حجب المواقع لمخالفتها القانون، وأنه طبقا لنص المادة (27) من قانون مكافحة جرائم الإنترنت يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين والغرامة كل من انشئ حسابا بقصد تسهيل ارتكاب جريمة.

إنذار غلق الموقع
إنذار غلق الموقع

موقع أحمد حسن وزينب

وتابع:”وانشاء موقع للإعلان عن مشاهد فاضحة مع توافر تعمد العلانية والقصد من وراء ارتكاب الفعل الفاضح، هو نسبه المكسب المادي من اليوتيوب.

وأضاف محفوظ العقوبه طبقا لنص عليه المادة 278 من قانون العقوبات:”كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس لمدة سنة أو بالغرامة.

واختتم أيمن محفوظ المحامي إنذار الذي حمل ١٨٩٧٨ لهيئة قضايا الدوله بالمطالبه بحجب الموقع المشار لليه ردعاً وتقويما لهذا الموقع خفاظا علي الثوابت الاخلاقيه وقيم المجتمع المصرى.

بلاغ ضد اليوتيوبر

وصباح اليوم تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الثنائي لارتكابهما جريمتي الفعل العلني الفاضح ونشر الفسق والفاحشة علي سند من القول.

وتابع مقدم البلاغ”:شاب عشريني، من مواليد شهر يوليو عام 1996، أطلق قناة على يوتيوب عام 2015، وصنف نفسه على أنه نجم كوميدي، يقدم مقاطع كوميديا لتصحيح مفاهيم المجتمع وخلال فترة عمله استطاع بمشاركة صديقته التي أصبحت زوجته فيما بعد من جمع 2 مليون متابع على “يوتيوب”، وازادت المشاهدات لديهم لـ251 مليون مشاهدة، وهو يتربح من تلك الفيديوهات”.

تابع مواقعنا