• بحث عن
  • اتحاد الكرة يرد على قرار إلغاء الهبوط بالدوري الممتاز

    محمود أحمد
    رد اتحاد الكرة على قرار مركز التسوية والذي صدر أمس الأحد بإلغاء الهبوط من الدوري الممتاز لموسم 2018/2019.
    وقال أسامة إسماعيل المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة في هذا الشأن خلال تصريحات إذاعية: “ننتظر وصول القرار الرسمي للاطلاع عليه وليس المتداول عبر وسائل الإعلام”.
     
    وتابع: “سيتم مناقشة الدوري في اجتماع الأربعاء ومن الممكن إصدار قرار بشأنه لأنه من الملفات المهمة”.
     
    وأوضح: “لا يمكن الإعلان عن أي موقف رسمي قبل توضيح هذا القرار هل حكم نهائي أم سيكون هناك درجات تقاضي أخرى”.

    أول تعليق من اتحاد الكرة على حكم مركز التسوية بإلغاء الهبوط للدرجة الثانية (خاص)

     

    علقت سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط رسميا للدرجة الثانية هذا الموسم وعودة فرق الداخلية والنجوم وبتروجت إلى الدوري الممتاز.

    من جانبها قالت سحر عبد الحق في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إنها أول مرة تعرف بالخبر من خلال الموقع، ولكنها لم تطلع على حكم التسوية والنزاع بشأن حصول الداخلية وبتروجت والنجوم على حكم يقضي بعودتهم للدوري الممتاز.

    وتابعت عبد الحق أن اللجنة المؤقتة لا تستطيع الآن اتخاذ قرار بشأن أي قرار سوي بعد الاطلاع على حكم التسوية والنزاع أولا ودراسته من قبل الشؤون القانونية بالجبلاية.

    وشددت عضو اللجنة الخماسية على أنه في حال ثبوت أن هناك حكم نهائي سيتم تطبيقه بالطبع، فلا يمكن تجاهل حكم قضائي، ولكن في البداية سيتم دراسة القرار ن قبل الشؤون القانونية ومعرفة ما يترتب على ذلك فهل يجوز لنا الاستئناف أو الاستشكال أم أنه حكم نهائي يجب تنفيذه فورا.

    وقالت عبد الحق إن اللجنة لديه ملفات كثيرة على طاولة اتحاد الكرة أهمها قضية الترضية التي تمت سيتم مناقشتها واتخاذ قرارات بشأنها حتي لا يكون هناك تفرقة بين الدرجات الرابعة والثالثة والثانية والأولي.

    وشدد مسؤولو بتروجت صدور قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي يقضي بإلغاء الهبوط رسميًا للدرجة الثانية هذا الموسم، حيث أكدت نهال خليل عضو مجلس إدارة نادي بتروجت، أن مركز التسوية قضي ببطلان وإلغاء هبوط بتروجت للقسم الثاني بعدما تقدم نادي بتروجت بتظلم.

    وأضافت أن قرار المركز جاء بناء على كثرة مؤجلات الموسم الماضي وعدم إقامتها في مواقيت واحدة، بالإضافة لعدم انتظام المسابقة.

    يذكر أن الموسم المنقضي شهد هبوط الثلاثي الداخلية والنجوم وبتروجت لدوري الدرجة الثانية بعد تذيلهم جدول ترتيب الدوري الممتاز، وأقام الأندية الثلاثة دعوي أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لإلغاء الهبوط هذا الموسم لدوري الدرجة الثانية.

    من جانبه قال محمد الطويلة رئيس نادي النجوم إنه حصل على حكم من التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط، جاء نصه: “أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠”.

    بتروجت والنجوم والداخلية: مركز التسوية حكم ببطلان وإلغاء الهبوط للدرجة الثانية

    أكد مسؤولو بتروجت أن صدور قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي يقضي بإلغاء الهبوط رسميًا للدرجة الثانية هذا الموسم.

    وأكدت نهال خليل عضو مجلس إدارة نادي بتروجت، أن مركز التسوية قضي ببطلان وإلغاء هبوط بتروجت للقسم الثاني بعدما تقدم نادي بتروجت بتظلم.

    وأضافت أن قرار المركز جاء بناء على كثرة مؤجلات الموسم الماضي وعدم إقامتها في مواقيت واحدة، بالإضافة لعدم انتظام المسابقة.

    يذكر أن الموسم المنقضي شهد هبوط الثلاثي الداخلية والنجوم وبتروجت لدوري الدرجة الثانية بعد تذيلهم جدول ترتيب الدوري الممتاز.

    وأقام الأندية الثلاثة دعوة أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لإلغاء الهبوط هذا الموسم لدوري الدرجة الثانية.

    من جانبه قال محمد الطويلة رئيس نادي النجوم إنه حصل على حكم من التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط، جاء نصه: “أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق