• بحث عن
  • انتشال التميمي: مهرجان الجونة يعتمد على التوازن بين الجوانب المصرية والعربية والدولية

    أحمد شعراني

    قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائى، إنه سيتم تكريم المخرجة الفلسطينية مي المصري خلال فاعليات مهرجان الجونة في دورته الثالثة.

    وأضاف التميمي على هامش المؤتمر الصحفي للمهرجان، اليوم: “حن مهرجان دولي موجود في المنطقة العربية، وتعتمد هويته على التوازن بين الجوانب المصرية، والعربية، والدولية”.

     مشيرا إلى أن استمرار المهرجان للعام الثالث لم يكن النجاح فيه صدفة، أو عن طريق الحظ، بل نتيجة تخطيط وتحضير، حيث إن نصف الأفلام التي تم ضمها إلى قائمة المهرجان لم يتم عرضها حتى الآن، وشاركت في عدد كبير من المهرجانات العالمية.

    وتحدث التميمي عن منصة الجونة، وقال “نحن نبحث عن إقامة مشاريع تشبه المدينة، فنحن استقبلنا هذا العام  133 مشروعا، قمنا باختيار 92 مشروعا في مرحلة التطوير، و41 فيلماً في مرحلة بعد الإنتاج، هذا الكم من المشاريع يعكس اهتمام صناع السينما بالمشاركة في المهرجان.

    وشهد المؤتمر حضور كلا من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والمهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة السياحية والراعى الرسمى لمهرجان الجونة السينمائى، والمهندس خالد بشارة لرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اوراسكم للتنمية مصر.

    هذا الي جانب حضور عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائى، وإنتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائى، والفنانة بشرى رزة مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان، والمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق