• بحث عن
  • برلمانية: “نهنئ مشاهدي القنوات المصرية باختفاء تامر أمين من الشاشة” (صورة)

    علقت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة مجدي يعقوب، على قرار نقابة الإعلاميين بمنع ظهور الإعلامي تامر أمين على الشاشات.

    وقالت حسونة في تغريدة لها: “نهنيء مشاهدي القنوات المصرية بإختفاء المذيع تامر أمين من علي الشاشة، وبالتالي يقدر يتفرغ لتطليع عقده النفسية علي عائلته طالما إنه حاسس أنه كذكر أحسن منهن وربنا معاهم بقي”.

    تغريدة أنيسة حسونة
    تغريدة أنيسة حسونة

    وفي سياق متصل، تقدمت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة حول ما أثاره الإعلامي تامر أمين في حلقته المذاعة ببرنامج “آخر النهار” عقب حادث انفجار معهد الأورام، والتي وجه فيها حديثه للإرهابي، قائلا:”وأنت رايح تقتل الكفرة في الشارع مش متخيل أنه في كافر وفي مسلم رايح يصلي”، معتبرة أن هذه الطريقة تعبر عن فكر ومنطق جماعة الإخوان المحظورة.

    وعن وقف “أمين” طالبت هنري في طلب الإحاطة المقدم لمجلس النواب، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتطبيق قواعد العمل الإعلامي على أمين، والحفاظ على مقتضيات الأمن القومي المصري، خاصة أنه شجع على ثقافة العنصرية والتمييز في المجتمع المصري ما شأنه تدمير الدولة وهدم الأوطان.

    وقررت نقابة الإعلاميين، وقف الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “آخر النهار”، عن ممارسة النشاط الإعلامي لعدم حصوله على تصريح مزاولة المهنة، وعدم قيده في جداول النقابة، بالمخالفة للقرار رقم 93 لسنة 2016.

    وأخطر المجلس برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قناة النهار بمنع أمين من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفاته المهنية والقانونية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق