• بحث عن
  • بنك مصر يكشف استعداداته لصرف عوائد شهادات قناة السويس

    مصطفى السيد

    كشف إيهاب درة، رئيس قطاعي التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر، تفاصيل خطة صرف شهادات قناة السويس البالغ قيمتها 64 مليار جنيه، والتي يبلغ حصة البنك منها بنحو 14.175 مليار جنيه، لنحو 287.78 ألف عميل.

    وقال درة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن البنك لدية نحو 650 فرع في جميع أنحاء الجمهورية ستكون متاحة لصرف قيمة الشهادات، مؤكدًا أن البنك يتعامل مع القطاع الحكومي ونجح في تلبية صرف رواتب عدد كبير جدًا من موظفي الحكومة دون تزاحم، ومن ثم فإنه مستعد لعملية صرف قيمة الشهادات أو استبدالها لأوعية إدخارية أخرى، من خلال فروع البنك وموظفيه الذين يمتلكون خبرة كبيرة، مبينًا أنه لن يكون هناك تزاحم أثناء صرف الشهادات.

    وأوضح، أن هناك خطوة تطوير لمنظومة الصرف وقطاع التجزئة المصرفي جاري تنفيذها وسيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.

    وسيبدأ رد قيمة الاستحقاقات لشهادات قناة السويس في 5 أغسطس المقبل وحتي 16 من نفس الشهر لنحو 8 أيام عمل متواصلة، واجتذبت شهادات قناة السويس عند طرحها إقبالًا كبيرًا من المصريين وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن 40 عامًا بجانب إقبال الشركات والهيئات الحكومية والخاصة عليها.

    وكانت البنوك الأربعة الحكومية الكبرى، بدأت منذ 5 سنوات طرح شهادات قناة السويس بفائدة 12% بآجال 5 سنوات بدورية صرف عائد ربع سنوي للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وانقسمت الشهادات إلى ثلاث فئات ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، ويصرف عائد الشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، تراكميًا في نهاية مدة الشهادة.

     

    وقررت هيئة قناة السويس، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق