• بحث عن
  • توفر 8 آلاف فرصة عمل.. مجلس الوزراء يكشف تفاصيل توقيع عقود 4 مناطق تجارية (فيديو)

    تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن توقيع الحكومة عقود 4 مراكز تجارية جديدة.

    وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”: “تم توقيع عقود 4 مراكز تجارية جديدة بقيمة 500 مليون دولار”، مشيرًا إلى أن العقود ستوفر ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

    وتابع: “تم توقيع عقود المناطق التجارية مع شركة اللولو الهندية، والتي ستقدم السلع للمواطنين بأسعار تنافسية دون حلقات وسيطة”، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء المراكز التجارية الأربع في العبور والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، خلال عام عبر هيئة المجتمعات العمرانية.

    ولفت إلى أن شركة “اللولو”، ستبدأ التشغيل الفعلي للمناطق التجارية، بعد 4 شهور من انتهاء الإنشاءات.

    وفي وقت سابق، كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

    وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «هناك 14 مدينة جديدة يتم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتوفير»، مشيرا إلى أن المجتمعات العمرانية الجديدة توفر فرص عمل جديدة، بعد إنشائها عبر المصانع والمشروعات الصناعية.

    وأكد أنه سيتم إنشاء مدينة بني مزار الجديدة بشكل يناسب كافة شرائح السكان، مشيرا إلى أن الدولة تتبنى خطة لإنقاذ الساحل الشمالي الغربي عبر استغلال مساحات الأراضي الشاسعة، في ظل حصول شركات على مساحات واسعة منذ عشرات واسعة دون استغلالها.

    وأردف «نستهدف خلق عمراني جديد بالساحل الشمالي الغربي، خاصة في ظل امتلاكه مقومات تنموية مهمة»، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بسحب الأراضي من الشركات التي لم تستغلها لفترة وصلت إلى 30 عاماً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق