السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع عقود إنشاء 4 هايبر ماركت في الجيزة والقاهرة وسوهاج باستثمارات 500 مليون دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أغسطس/2019 - 04:55 م

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع عقود إنشاء هايبر ماركت لشركة “اللولو” الهندية، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعددًا من المسؤولين.

واختارت شركة “اللولو” أربعة مواقع في مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور وسوهاج الجديدة، لإنشاء 4 هايبر ماركت باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،التقى بمقر مجلس الوزراء في العام الماضي، يوسف على، رئيس مجموعة “اللولو” الاستثمارية الهندية والوفد المرافق له لبحث فرص زيادة الاستثمارات بمصر، وحضر اللقاء الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقد استهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن سعادته لاهتمام شركة اللولو بزيادة استثماراتها في السوق المصري، مؤكداً على الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة والفرص الواعدة التي تتمتع بها مصـر.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تولى هدف تشجيع الاستثمارات أهمية بالغة، وأنها على استعداد دائم لتذليل أية عقبات قد تواجه هذه الاستثمارات، مشيراً إلى إعداد الحكومة لخرائط استثمارية مفصلة حول المواقع الاستثمارية المختلفة في مصر. وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لقيام مجموعة اللولو بالبدء الفوري في ضخ استثماراتها الجديدة في مصر، حتى يتسنى بدء العمل الفعلي لتلك التوسعات خلال أقل من عام من الآن بعد أن يتم الانتهاء من الإنشاءات والمباني اللازمة.

وأعرب رئيس مجموعة “اللولو” خلال الاجتماع، عن تقديره لما لمسه في حديث رئيس الوزراء من حرص واهتمام بتشجيع الاستثمارات الوافدة وتذليل العقبات، وأن ذلك سوف يشجع المجموعة على المضي قدمًا في تنفيذ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار على مدار العامين القادمين في مشروعات إنشاء أربعة مراكز تسوق (هايبر ماركت) في مدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعبور، هذا بالإضافة إلى إنشاء مركزين لوجستيين يتم من خلالهما إعداد وتخزين المنتجات الغذائية التي ستقوم المجموعة بتصديرها إلى دول الخليج وغيرها من الأسواق في أوروبا. كما طلب رئيس مجموعة اللولو مساعدة الحكومة في تحديد أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها إنشاء مركز لإعداد وتصدير الأسماك إلى الخارج، وذلك في ضوء ما تتمتع به الأسماك المصرية من جودة عالية وقبولاً في الأسواق التصديرية المختلفة.

تابع مواقعنا