• بحث عن
  • خلال لقاءه ترامب.. السيسي يؤكد قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة (صور)

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سعد بلقاء الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن اللقاء رسخ قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابي متواصل خلال هذه الفترة.

    وأكد السيسي عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على حرص مصر الدائم على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك فى جميع المجالات.

    الرئيس السيسي مع الرئيس دونالد ترامب أثناء قمة السبع 2
    الرئيس السيسي مع الرئيس دونالد ترامب أثناء قمة السبع 2

    كما نشر عدد من الصور، تجمعه مع نظيره الأمريكي، خلال لقائه به على هامش قمة مجموعة الدول السبع.

    وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع.

    وتبادل الطرفين الرؤي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث توافقت وجهات نظر الرئيسين حول تضافر الجهود المشتركة الثنائية بين مصر وفرنسا وايضاً الدولية سعياً لتسوية الأوضاع في ليبيا علي نحو يسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ علي المؤسسات الوطنية للدولة، وكذا مواردها، ويحد من التدخلات الخارجية.

    وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن شكره للرئيس الفرنسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال مشاركة سيادته في قمة مجموعة الدول السبع، مشيداً بقوة وتميز العلاقات المصرية الفرنسية وما تتسم به من خصوصية تاريخية.

    ورحب الرئيس الفرنسي بالرئيس السيسي مثمناً مشاركته في أعمال القمة، وكذلكبالعلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا والروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين الشعبين المصري والفرنسي الصديقين.

    كما أعرب الرئيس الفرنسي عن حرص فرنسا على تعزيز آليات التعاون المشترك ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية والتشاور والتنسيق حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

    وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي، كما تناول اللقاء استعراض العلاقات الأفريقية الفرنسية، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وكذا تطورات الأزمات الإقليمية والقضايا الدولية، ومن بينها جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق