• بحث عن
  • رسميًا.. تامر أمين ينضم لنقابة الإعلاميين (صور)

    قدم الإعلامي تامر أمين، طلبا رسميًا للانضمام إلى نقابة الإعلاميين، والحصول علي تصريح مزاولة مهنة.

    وقال أمين، في تصريحات صحفية، إنه يحترم القانون ويلتزم بمعايير ميثاق الشرف الإعلامي، وإنه فور علمه بضرورة تقنين أوضاعه مع النقابة كان حريص علي تقديم الأوراق المطلوبة للقيد بالنقابة والحصول علي تصريح مزاولة المهنة
    مشيدًا بأداء القائمين علي المنظومة الاعلامية.

    تامر أمين يتقدم بطلب لنقابة الإعلامين
    تامر أمين يتقدم بطلب لنقابة الإعلامين

    يذكر أن الاعلامي تامر أمين تقدم بأوراقه بعد منعه من تقديم برنامج ( آخر النهار) المذاع علي قناة النهار، وإيقافه عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين الحصول علي تصريح مزاولة حتي لا يكون مخالف للقانون رقم ٩٣ لسنه ٢٠١٦ الصادر بشأن نقابة الإعلاميين، والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول علي تصريح مزاولة المهنة طبقاً للمادتين ٢، ١٩ من قانون النقابة المشار إليه .

    الإعلامي تامر أمين يتقدم بطلب للإنضمام لنقابة الإعلامين
    الإعلامي تامر أمين يتقدم بطلب للإنضمام لنقابة الإعلامين (

    عاجل.. إحالة تامر أمين للنيابة العامة (نص القرار)

    وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، التقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الإعلامي تامر أمين، متهمةً إياه بممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة طبقًا للقانون رقم 93 لسنة 2016.

    كما قررت نقابة الإعلاميين، وقف الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “آخر النهار”، عن ممارسة النشاط الإعلامي لعدم حصوله على تصريح مزاولة المهنة، وعدم قيده في جداول النقابة، بالمخالفة للقرار رقم 93 لسنة 2016.

    وأخطر المجلس، قناة النهار بمنع تامر أمين من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفاته المهنية والقانونية.

    وفي سياق متصل، تقدم المجلس القومي للمرأة، بشكوى إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج “أخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين على قناة النهار.

    طلب إحاطة فى البرلمان ضد الإعلامى تامر أمين بسبب تطبيق فكر الإخوان (مستند)

    وتضمنت الشكوى الحلقة التي تحدث فيها مقدم البرنامج مع الضيفة الدكتورة النائبة رانيا علواني بأسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية، من خلال حواره الذى اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية، وبحسب البيان الصادر عن “الأعلى للإعلام” إلى جانب الإساءة اليى وجهها إلى زوج الضيفة، والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها مما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

    وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام فى هذا الشأن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق