• بحث عن
  • مدرب الداخلية: الإدارة أبلغتنا بعودتنا للدوري الممتاز بعد إلغاء الهبوط

    أغلق مسئولو الداخلية ملف الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع 3 صفقات، بضم أحمد عبد الفتاح الملقب بالعندليب من فريق إنبي، وسامي عبد الستار، ومصطفى حجاب من إف سي مصر.

    وأكد ضياء عبد الصمد المدير الفني للداخلية في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″ أنه اكتفى بالصفقات التي تم حسمها خلال الميركاتو الصيفي الجاري، مشيرًا إلى أنه سيعلن قائمة الداخلية للموسم الجديد خلال الساعات المقبلة.

    واضاف عبد الصمد: “عودتنا للدوري قرار نهائي وتم إبلاغنا بذلك من قبل الإدارة، بخوض لقاءات الدوري الممتاز هذا العام بعد إلغاء الهبوط”.

    ويواجه الداخلية فريق الأوليمبي اليوم الأحد وديًا، وذلك في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد بدوري القسم الثاني.

    اتحاد الكرة يجهز للطعن على قرار إلغاء الهبوط

    تستعد اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، للرد على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط لأندية الدوري الممتاز عن الموسم المنصرم.

    ويقترب الاتحاد من تقديم طعن على الحكم الذي صدر ظهر اليوم، وتتوقف خطوة تقديم الطعن على الإطلاع على نص الحكم وصول الصيغة التنفيذية له

    وقد أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى، ظهر اليوم حكمًا بإيقاف تنفيذ ترتيب جدول الدورى العام موسم 2018/2019 والإبقاء على الأندية الثلاثة ضمن منافسات دوري الأضواء والشهرة.

    وقد هبط الثلاثي، النجوم والداخلية وبتروجت إلى منافسات دوري الدرجة الثانية بعدما احتلوا المراكز الأخيرة في ترتيب الدوري العام.

    “القاهرة 24” ينشر نص قرار “التسوية والتحكيم” بإلغاء هبوط بتروجت والداخلية والنجوم

    أصدرت اللجنة الاستشارية “الجانب المستعجل” بمركز التسوية والتحكيم حكما بوقف هبوط أندية بتروجت والداخلية والنجوم واستمرارهم في الدوري لحين الفصل في الجانب الموضوعي للدعوى.

    وأقامت أندية بتروجت والداخلية والنجوم الدعوى رقم 16 لسنة 3 ق لعام 2019 بإلغاء هبوطهم.

    وصدر الحكم اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 أولا بقبول الدعوى شكلا.

    وثانيا: وقف إعلان ترتيب الأندية المشاركة في الموسم 2018/2019 مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استمرار الأندية الثلاثة ومشاركتهم في الموسم 2019/2020 وذلك مؤقتا لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة.

    ثالثا: إحالة الدعوى للجانب الموضوعي للنظر فيه من هيئة التحكيم المختصة لنظر الدعوى.

    أول تعليق من اتحاد الكرة على حكم مركز التسوية بإلغاء الهبوط للدرجة الثانية (خاص)

    علقت سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط رسميا للدرجة الثانية هذا الموسم وعودة فرق الداخلية والنجوم وبتروجت إلى الدوري الممتاز.

    من جانبها قالت سحر عبد الحق في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إنها أول مرة تعرف بالخبر من خلال الموقع، ولكنها لم تطلع على حكم التسوية والنزاع بشأن حصول الداخلية وبتروجت والنجوم على حكم يقضي بعودتهم للدوري الممتاز.

    وتابعت عبد الحق أن اللجنة المؤقتة لا تستطيع الآن اتخاذ قرار بشأن أي قرار سوي بعد الاطلاع على حكم التسوية والنزاع أولا ودراسته من قبل الشؤون القانونية بالجبلاية.

    وشددت عضو اللجنة الخماسية على أنه في حال ثبوت أن هناك حكم نهائي سيتم تطبيقه بالطبع، فلا يمكن تجاهل حكم قضائي، ولكن في البداية سيتم دراسة القرار ن قبل الشؤون القانونية ومعرفة ما يترتب على ذلك فهل يجوز لنا الاستئناف أو الاستشكال أم أنه حكم نهائي يجب تنفيذه فورا.

    وقالت عبد الحق إن اللجنة لديه ملفات كثيرة على طاولة اتحاد الكرة أهمها قضية الترضية التي تمت سيتم مناقشتها واتخاذ قرارات بشأنها حتي لا يكون هناك تفرقة بين الدرجات الرابعة والثالثة والثانية والأولي.

    وشدد مسؤولو بتروجت صدور قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي يقضي بإلغاء الهبوط رسميًا للدرجة الثانية هذا الموسم، حيث أكدت نهال خليل عضو مجلس إدارة نادي بتروجت، أن مركز التسوية قضي ببطلان وإلغاء هبوط بتروجت للقسم الثاني بعدما تقدم نادي بتروجت بتظلم.

    وأضافت أن قرار المركز جاء بناء على كثرة مؤجلات الموسم الماضي وعدم إقامتها في مواقيت واحدة، بالإضافة لعدم انتظام المسابقة.

    يذكر أن الموسم المنقضي شهد هبوط الثلاثي الداخلية والنجوم وبتروجت لدوري الدرجة الثانية بعد تذيلهم جدول ترتيب الدوري الممتاز، وأقام الأندية الثلاثة دعوي أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لإلغاء الهبوط هذا الموسم لدوري الدرجة الثانية.

    من جانبه قال محمد الطويلة رئيس نادي النجوم إنه حصل على حكم من التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط، جاء نصه: “أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠”.

    خبير لوائح: قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط للدرجة الثانية “مشبوه”

    وصف محمد بيومي خبير اللوئح بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء هبوط فرق الداخلية والنجوم وبتروجت للدرجة الثانية هذا الموسم بالمشبوه.
     
    وقال بيومي في تصريحات لـ“القاهرة 24“: “مركز التسوية والتحكيم الرياضي جهة الفصل في المنازعات الرياضية ولديها استقلاليتها ولا تعتبر تدخلا حكوميا”.
     
    وأضاف: “هذا القرار مشبوه من جهة مركز التسوية لأن اتحاد الكرة أهمل القضية عن عمد وترصد لأغراض خبيثة لتدمير الكرة المصرية.. هذا الحكم سيحدث أزمة وبلبلة داخل الوسط الرياضي”.
     
    وأشار بيومي: “بالرغم من وجود أخطاء وتجاوزات وأخطاء غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم المصرية، إلا أنها لم تؤثر من الناحية الفنية على مسابقة الدوري أو توجد نية صريحة لمجاملات الأندية يقتضي إلغاء الهبوط”.
    وأكد: “مركز التسوية ليس جهة اختصاص في هذه القضية لأنه يشترط اتفاق طرفي القضية في اللجوء إليه وفي حال عدم توافر هذا الشرط فإن القرار باطل ويجب الانتظار للاطلاع على حيثيات القرار”.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق