• بحث عن
  • نجيب ساويرس: مهرجان الجونة أفضل من “كان” بفارق كبير

    قال رجل الأعمال الشهير، نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، إن ما يقدمه المهرجان أفضل من مهرجان “كان” بفارق كبير.

    مهرجان الجونة يكشف موقف رامي مالك ومينا مسعود من حضور حفل الافتتاح

    وأكد ساويرس خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة، والذي عقد صباح اليوم، أنه عندما حضر مهرجان كان “اتبهدلنا هناك”، مشيرًا إلى أن البعد الإنساني واستقبال الضيوف في مهرجان الجونة أفضل بكثير، فما شهدناه في مهرجان “كان” سيء للغاية.

    مهرجان الجونة يكرم “هنيدي” والمخرجة الفلسطينية مي مصري بجائزة الإنجاز الإبداعي

    وأضاف: “لو انتو جمهور بيحب السينما لا تختصروا المهرجان في الفساتين والريد كاربيت”، مشيرًا إلى شعر المهرجان الدائم هو “سينما من أجل الإنسانية” وليس شعارًا للدورة السابقة فحسب، مؤكدًا على أن السينما هي الوسيلة الوحيدة لتحريك مشاعر الإنسان.

    بدء المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الجونة (صور)

     

    وعلى صعيد آخر، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان محمد هنيدي، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، بجائزة الإنجاز الإبداعي. ويمتلك كل منهما إنجازات عظيمة في السينما العربية.

    إذ تعد مي مصري، صانعة أفلام مميزة، عملت منتجة لأفلامها وأفلام زوجها المخرج اللبناني المشهور جان شمعون، كما أخرجت عددًا من الأفلام الوثائقية وفيلمًا روائيًا طويلًا هو “3000 ليلة”، وحازت أفلامها أكثر من 90 جائزة. ويحتفي المهرجان بمي مصري عن مجمل أعمالها. أما عن محمد هنيدي، فقد مثل جيل الشباب في السينما المصرية في أوائل التسعينيات، وأحدث طفرة درامية في السينما المصرية. ويحتفي المهرجان بشخصيات أثرت في تاريخ السينما، ذات تأثير على الصناعة.

    بدأت اللجنة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، في فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان وأهم الفعاليات والأنشطة السينمائية التي تقام خلال دورة هذا العام.

    إنجي المقدم تدير المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق